الكويت تواجه البحرين وعمان تقابل السعودية

الإمارات تستضيف خليجية سلة الكراسي 2016

منتخبنا استعد للبطولة وأدى مرانه بمنتهى الجدية - تصوير- جابر عابدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف أحمد محمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية البارالمبية باتحاد الإمارات لرياضة المعاقين مراقب البطولة الخليجية السابعة لكرة السلة على الكراسي المتحركة والمقامة حالياً بالكويت بمشاركة 5 منتخبات خليجية عن أن اللجنة المنظمة للبطولة ستجتمع اليوم ..

حيث ستقرر استضافة الإمارات للنسخة الثامنة للبطولة الخليجية لكرة السلة على الكراسي المتحركة في نوفمبر عام 2016، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الدورة حيث سبق أن استضافت السعودية والكويت والبحرين النسخ السابقة.

وعن القرعة التي أقيمت أول أمس للكشف عن جدول خليجية سلة المعاقين، قال: قرعة البطولة اتسمت بالعدل، وجميع المنتخبات خرجت راضية عنها.

وأضاف: جميع المنتخبات المشاركة في أتم الجاهزية لخوض غمار المنافسة باستثناء المنتخب البحريني الذي قد يكون الحلقة الأضعف في النسخة الحالية نظراً لأن فريقه مكون من لاعبين جدد، ويحتاجون للمزيد من الوقت، وبالنسبة للمنتخبين السعودي والإماراتي فسيكونان ندين قويين لجميع الفرق.

وتابع: البطولة تلعب بنظام نصف دوري فجميع المنتخبات ستقابل بعضها البعض، ومن يصل للمراكز المتقدمة يفوز باللقب، وفي حال تساووا في النقاط سيتم الاحتكام إلى فارق الأهداف.

مباراتان اليوم

ويلتقي المنتخب الكويتي مع نظيره البحريني اليوم ضمن منافسات البطولة، والتي يستضيفها نادي الكويت للمعاقين، بينما تقابل السعودية عمان في المباراة التالية، وكانت اللجنة الفنية قد أجرت مراسم القرعة أول من أمس بحضور مراقب البطولة أحمد محمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية البارالمبية باتحاد الإمارات لرياضة المعاقين..

ومدرب منتخبنا الوطني خليفة عبد الله وممثلي الأجهزة الفنية والإدارية للدول المشاركة، منتخبنا الوطني مع الكويت محتكر ألقاب البطولة منذ انطلاقها قبل ستة أعوام في مباراة الافتتاح التي أقيمت في ساعة متأخرة من مساء أمس، ويلتقي منتخبنا نظيره العماني غداً، ثم المنتخب البحريني يوم الثلاثاء، والسعودية يوم الأربعاء، على أن تختتم البطولة يوم الخميس المقبل بلقاء الكويت وعمان.

آمال كبيرة

قال عمران البقيش إداري منتخبنا الوطني إن الآمال كبيرة في المنافسة على اللقب ونتمنى اجتياز عقبة المنتخب الكويتي في المباراة الافتتاحية، لافتاً إلى أن المعسكر الذي أقامه فرسان الإرادة في مدينة العين لمدة 25 يوماً قبل انطلاق البطولة كلل بالنجاح، حيث التزم جميع اللاعبين في التدريبات وقدموا مردوداً طيباً، ونأمل في أن نحصد أكبر عدد ممكن من النقاط حتى نلعب بأريحية ونصعد للمركز الأول.

Email