الفريق يسجل رقماً قياسياً جديداً في التشكيلات

«إعصار دبي» للمظلات يجتاح البطولة الآسيوية ويعود بذهبية

الشريف ومحمد يوسف مع الفريق الذهبي بطل آسيا من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد الفريق الوطني الإماراتي للقفز الحر بالمظلات (إعصار) إلى البلاد، حاملاً الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية التي أقيمت في باندونغ بغرب جزيرة جاوة في إندونيسيا، كما سجل الفريق رقماً قياسياً جديداً لدى الاتحاد الآسيوي للقفز بالمظلات (آسيانيا) لأعلى عدد من التشكيلات خلال قفزة واحدة، ليحل في المركز الأول متقدماً بفارق 16 نقطة عن الفريق الصيني، ومسجلاً 30 تشكيلاً في غضون 35 ثانية، ويذكر أن الرقم القياسي السابق كان 29 تشكيلاً وتم تسجيله في بطولة العام 2008 بسنغافورة.

وكان في استقبال فريق إعصار كل من د. أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وحسن المزروعي، أحمد المرزوقي، ومحمد العبيدلي ممثلين عن مكتب ولي عهد إمارة دبي، ومحمد يوسف المدير التنفيذي لسكاي دايف دبي وعدد من موظفي سكاي دايف دبي، وذلك في قاعة المجلس في مطار دبي الدولي، وقاموا بتكريم الفريق على الإنجاز والأداء المذهل، واحتلاله هذه المكانة التنافسية العالية في عالم القفز الحر والقفز بالمظلات، وما ينتظره من مستقبل واعد.

ويتألف الفريق من ستة أفراد هم: عبد العزيز شكري، وعبد الرحمن المعماري، وخالد عبد الجليل، ولوري ريلين، وأحمد العبدولي، ويقودهم الكابتن كريغ جيرارد، وهو الحائز على بطولة العالم في القفز الحر سبع مرات . فقد حقق كريغ، خلال 33 عاماً من ممارسته لهذه الرياضة، قرابة 30 ألف قفزة. وقد قامت سكاي دايف بتكريمه عام 2012 في سجل الشرف. ومع ألقابه وميدالياته العالمية العديدة فإنه يحمل كذلك ثلاثة أرقام عالمية قياسية لأكبر عدد من التشكيلات، بالإضافة إلى رقم آسيانيا القياسي الجديد.

الشريف يشيد بالإنجاز

وأعرب د. أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز، قائلاً: إنه انتصار جديد يضاف إلى سجل الإنجازات الإماراتية، مع تحقيق فريق سكاي دايف دبي لهذا النجاح الكبير على مستوى القارة الآسيوية، وقد أصبح سكاي دايف دبي، بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رائداً في عالم الرياضة وسوف يستمر في تحقيق الأرقام القياسية في البطولات المحلية والعالمية.

ومن جانبه، قال محمد يوسف، الأمين العام لاتحاد الرياضات الجوية المدير التنفيذي لسكاي دايف دبي: «نود أن نعرب عن شكرنا لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونصر النيادي رئيس اتحاد الرياضات الجوية ورئيس مجلس إدارة سكاي دايف دبي لهذا الدعم المستمر. كما أننا ممتنون لجميع من كانوا وراء هذا الانتصار، وخصوصاً فريق إعصار وأداءهم البارع. ونحن نرى أن هذه مجرد بداية لدرب من النجاحات».

وبدوره قال كريغ جيرارد قائد الفريق: نحن في غاية السعادة بهذا الإنجاز. وشعرنا بالفخر الشديد عندما رأينا رايتنا تحلق عالياً. ويشرفنا أن نكون قد حققنا هذا الإنجاز للإمارات ولسكاي دايف دبي تحديداً ونود أن نشكر كل من دعم هذا النجاح العظيم.

113

أحرز فريق إعصار 113 نقطة بينما حل الفريق الصيني في المرتبة الثانية بـ97 نقطة. وقد شارك في بطولة هذا العام فرق من: الصين، عمان، سنغافورة، إندونيسيا، البحرين، كوريا الجنوبية، المملكة العربية السعودية، وماليزيا.

Email