13 دولة تتنافس على ألقاب بطولات «عربية الدراجات»

فيصل بن حميد والحوسني يستعرضان القميص الجديد للاتحاد من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت منتخبات 13 دولة عربية، مشاركتها في البطولات العربية للطريق والمضمار التي ستقام في ولاية عنابة بالجزائر في الفترة من 9 الى 22 أكتوبر المقبل، وهي الإمارات والسعودية والبحرين وقطر وفلسطين ومصر وتونس والعراق والمغرب والأردن وسلطنة عمان واليمن ويمثلها 330 مشاركاً ومشاركة سيتنافسون على 282 ميدالية ملونة منها 159 ميدالية و13 كأساً في بطولة الطريق و123 ميدالية في بطولة المضمار .

وتم الإعلان عن ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر الاتحاد العربي بمجلس الشارقة الرياضي، بحضور الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي، والمستشار إسماعيل سالم الحوسني الأمين العام للاتحاد وسالم أحمد الشحي أمين الصندوق ونسرين علي بن درويش عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد وفهد عبد العزيز الشحي عضو لجنة العلاقات الدولية ونخبة من رجال الصحافة والإعلام.

إشادة

وأشاد الشيخ فيصل بن حميد بالدور الهام الذي يقوم به الإعلام الرياضي الذي يعتبر الشريك الأساسي في نجاح الأنشطة والبطولات التي ينظمها الاتحاد العربي للدراجات وأثنى على حرص الاتحادات العربية للدراجات على المشاركة في التجمع الرياضي العربي للدراجات، كما أثنى على الاستعدادات المكثفة للاتحادية الجزائرية للدراجات لاستضافة الوفود العربية المشاركة في البطولة..

وأكد بأن الاتحاد العربي للدراجات يحرص كل الحرص على إقامة أنشطته وبطولاته بانتظام في كل عام بما يعود بالفائدة على تقدم اللعبة ومواكبتها للتطور الذي تشهده اللعبة على المستوى العالمي.

وقدم الشيخ فيصل بن حميد التهنئة للمستشار إسماعيل الحوسني الأمين العام بمناسبة اختياره في اللجنة التشريعية بالمجلس الرياضي العربي، متمنيا له التوفيق والنجاح، وأثنى على موافقة المجلس الرياضي العربي على مقترح الاتحاد العربي للدراجات أن يكون للعنصر النسائي عضوية كاملة في الاتحادات العربية..

وأعلن رئيس الاتحاد العربي للدراجات بأن الإماراتي سالم أحمد الشحي أمين صندوق الاتحاد هو المشرف العام على البطولات العربية بالجزائر، وقام مؤخرا بزيارة الجزائر وتفقد مكان إقامة البطولة في عنابة وفندق البطولة وغيرها من الأمور التنظيمية ويتواصل مع المسؤولين في الاتحادية الجزائرية للدراجات.

بطولة الأندية

وأشار الشيخ فيصل بن حميد الى أن بطولة الأندية العربية الأبطال ستقام في مدينة الإحساء بالسعودية في الفترة من 11- 15 نوفمبر المقبل.

رعاية «جلفار»

أعرب الشيخ فيصل بن حميد عن سعادته بموافقة شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» إحدى الشركات الوطنية الرائدة في صناعة الأدوية، على رعاية أنشطة وبطولات الاتحاد العربي للدراجات التي تقام في 2014 لتكون أول شركة وطنية ترعى أنشطة الاتحاد العربي، متمنيا تواصل هذه الرعاية واستمرارها في العام المقبل الذي سيشهد تنظيم العديد من البطولات العربية ومنها بطولة الدراجة الجبلية التي ستنظم لأول مرة.

Email