على هامش اجتماعات اللجان الأولمبية العربية في عمّان

فعاليات تعريفية لجائزة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إطار مساعي اللجنة العليا لـ«جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية» لترويج الجائزة في كل المناسبات العربية والدولية والتعريف بها، تقيم لجنة الإعلام والترويج عدداً من الفعاليات التعريفية بالجائزة وشرح أهميتها في دعم تفوق الفتاة العربية في كل المجالات الرياضية، وذلك على هامش اجتماعات اللجان الأولمبية العربية في عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية بين 14 و16 سبتمبر الجاري، والتي سيحضرها رؤساء وأمناء سر اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وقد وجهت لجنة الإعلام والترويج الدعوات لكافة المؤسسات والأندية والشخصيات المعنية بالرياضة النسائية لحضور جلسات الملتقى الترويجي التي ستعقد في مقر الاتحاد العربي للكيك بوكسنج بعمّان، وإطلاعهم من قبل عضوي اللجنة خالد آل حسين، وندى الشيباني؛ على كل البيانات الخاصة بالجائزة، وفئاتها، ومكافآتها التي تعد الأكبر والأضخم على المستوى العالمي.

خطوة

تعتبر جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) خطوة رائدة تفتح أمام المرأة العربية أبواب التميز والإبداع في المجال الرياضي، حيث تشكل منعطفاً مهماً في مسيرة دعم الحركة الرياضية النسائية على المستوى الدولي الذي يزخر بالسيدات ذوات الإنجازات الرياضية المهمة.

فئات

يذكر أن فئات الجائزة في النسخة الثانية هي ذاتها الفئات المعتمدة في النسخة الأولى، وهي: المرأة الرياضية المتميزة صاحبة الإنجاز، الرياضية المتميزة ذات الإعاقة، المدربة المتميزة، الإعلامية المتميزة، الإدارية الرياضية المتميزة، وجميع تلك الجوائز تأتي ضمن فئة الأفراد.

أما فئة المؤسسات فسوف يتم توزيعها على 4 مجالات وهي: فئة تطوير الناشئات، فئة الرعاية والتسويق، فئة تطوير المنتخبات والمشاركات الفاعلة، فئة العمل الإعلامي المميز في الرياضة النسائية.

فضلاً عن جائزتين مخصصتين لكل من الشخصية الرياضية المحلية، والشخصية الرياضية العربية. وتقوم اللجنة العليا للجائزة برسم سياستها، والإشراف على كل أعمالها، واعتماد خطة تطويرها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل المؤسسة وخارجها.

تشكيلة

وتضم اللجنة في تشكيلتها علي سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية نائباً لرئيس اللجنة، والأعضاء الدكتورة ميثاء سالم الشامسي مستشار سمو الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد الأعلى لشرطة أبوظبي، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، محمد إبراهيم المحمود أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام، نورة محمد الكعبي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية (towfour54 )، ومريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، بالإضافة إلى خولة مطر المهيري منسق عام الجائزة مقرر اللجنة العليا.

البرنامج الزمني

يشتمل البرنامج الزمني للجائزة في نسختها الثانية على عدد من التواريخ وأهمها استمرار قبول طلبات الترشح حتى 31 ديسمبر المقبل، ثم تليها عملية فرز الطلبات وتقييمها خلال الفترة من 4 يناير 2015 وحتى 31 مارس، والتي تتضمن زيارات ومقابلات شخصية، ثم تأتي مرحلة لجنة التحكيم التي تجتمع يومي الخامس والسادس من أبريل 2015، ويليها اجتماع اللجنة العليا الأحد 12 أبريل، ثم اعتماد راعية الجائزة النتائج في الـ14 من ذات الشهر، وفي تاريخ 19 أبريل يتم إخطار الفائزات بنتائج التقييم، على أن يقام الحفل الختامي في تاريخ 4 مايو عام 2015 مواكباً لمؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة في نسخته الثالثة.

هدف

تهدف الجائزة إلى دعم ومساندة وتشجيع النساء الرياضيات، وتعزيز أجواء التنافس الشريف بينهن، والسعي للارتقاء بأدائهن على المستويات الفردية والجماعية في المجالات المختلفة الإدارية، والرياضية، والتدريب والبحوث، والرعاية الرياضية، إضافة إلى ذوات الإعاقة.

Email