لإنجازاته وتمثيله المشرف في المحافل الدولية

دبي الرياضي يكرم الدراج النجم ميرزا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم مجلس دبي الرياضي الدراج الإماراتي يوسف ميرزا، إذ أشاد د. أحمد الشريف بالنتائج المتميزة التي حققها ميرزا في الفترة الماضية، من خلال مشاركته الجيدة في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، مطالباً إياه ببذل مزيد من الجهد، من من أجل تحسين مستواه، وتمثيل الإمارات في المحافل الدولية، ووضع اسم الدولة في المكان اللائق في عالم الدراجات.

وأكد د. أحمد الشريف حرص المجلس على تكريم كل المبدعين في مختلف المجالات الرياضية، مشيداً بما حققه ميرزا خلال مشاركته في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، ولافتاً إلى أنه قدم مستويات طيبة، ومتمنياً أن يحقق نتائج أفضل في المستقبل.

ميرزا يشكر المجلس

وأبدى ميرزا سعادته الكبيرة بالتكريم، شاكراً المجلس على الاهتمام، ومعتبراً التكريم مبادرة طيبة من مجلس دبي الرياضي، تحفيزاً لكل من يمثل الوطن ويسعى لتحقيق الإنجازات، ومؤكداً أنه دائماً يجتهد ويعمل من أجل تشريف الإمارات دون أن ينتظر أي مقابل، لأن هذا هو واجبه تجاه الوطن، ويجب عليه أن يؤديه، ومشدداً على أن الرياضي يجب عليه أن يبذل أقصى جهد ممكن في سبيل وطنه قبل أن ينتظر الاهتمام من المسؤولين.

وقال «التكريم يمثل لي دفعة معنوية كبيرة كنت أحتاج إليها بشدة في هذه الفترة التي تسبق مشاركتي في العديد من المسابقات على المستوى القاري، وهو تأكيد لاهتمام القيادة الرشيدة والحكومة والمسؤولين في الدولة بأمر الرياضة والرياضيين، وأتمنى أن أتمكن من ترجمة هذا الاهتمام إلى إنجازات ملموسة أرد بها جزءاً من الدين لمن اهتموا بي وسعوا لتحفيزي وتكريمي».

 وأضاف «النصائح الغالية التي قدمها لي د. أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والحديث الطيب الذي خصني به عقب التكريم، جعلتني أسعى لرسم هدف والعمل على تحقيقه في الموسم المقبل، وهو تمثيل بلادي بصورة مشرفة، والاجتهاد من أجل تحقيق إنجاز كبير للإمارات في رياضة الدراجات».

هدف قادم

وكشف يوسف ميرزا عن الهدف الاستراتيجي الذي يخطط لتحقيقه في العام الحالي، مبيناً أنه يسعى للحصول على ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية المقرر إقامتها في نوفمبر من العام الجاري، ومؤكداً أنه سيبذل أقصى جهد ممكن، حتى يحقق حلمه بتتويج الإمارات بإحدى الميداليات، وواعداً بالعمل بجد واجتهاد من أجل ظهور مشرف في الدورة التي يعتبرها تحدياً حقيقياً بالنسبة إليه.

وأوضح ميرزا أن التحضيرات للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية تسير بصورة طيبة، مبيناً أن جدول مشاركته يشتمل على طواف الفلبين خلال الشهر الحالي من أجل مزيد من الإعداد، إضافة إلى بطولة آسيا في كازاخستان في شهر مايو المقبل، ومشيراً إلى أن التحضير الجيد سيساعده على تقديم مستوى مميز، وتحقيق حلمه بالحصول على ميدالية باسم الإمارات في دورة الألعاب الآسيوية.

وقال «كل البطولات والمسابقات التي سأشارك فيها في الفترة المقبلة تعتبر بمنزلة مقياس للظهور في دورة الألعاب الآسيوية في نوفمبر من العام الجاري، وسأجتهد خلال المنافسات التي أخوضها لأكون في أفضل حال، حتى أتأكد من جاهزيتي لخوض غمار المنافسة في دورة الألعاب الآسيوية».

دروس من طواف دبي

واعترف ميرزا بأن مشاركته في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية كان علامة فارقة في مسيرته الرياضية، مبيناً أن مجرد الظهور في منافسة بهذا المستوى وفي وجود نخبة دراجي العالم، يعتبر مكسباً كبيراً بالنسبة إليه، مشيراً إلى أن الطواف كان حدثاً مهماً في عالم سباقات الدراجات، وحظي باهتمام إعلامي كبير، وقال «خرجت بمكاسب عدة من مشاركتي في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، إذ اكتسبت خبرات كثيرة لم تكن ستتاح لي لولا المشاركة في الطواف، وتعرفت إلى آخر التقينات في السباقات، والتكتيكات التي يتبعها المتسابقون..

وكانت فرصة طيبة بالنسبة إليّ، للاحتكاك مع دراجين معروفين يملكون خبرات كبيرة ويتمتعون بقدرات هائلة، والاستفادة منهم وتطبيق ما شاهدته في البطولات المقبلة التي سأشارك فيها». أوضح يوسف ميرزا أنه حقق المركز رقم 20 في النسخة الأولى لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية من جملة 130 متسابقاً شاركوا في الطواف، متمنياً أن يتمكن في الموسم المقبل من تحقيق نتيجة أفضل، والتقدم أكثر في الترتيب، والفوز بواحدة من الجوائز المطروحة، والصعود إلى منصة التتويج، معتبراً حلمه مشروعاً، ومؤكداً أنه سيسعى لتحقيقه بالتحضير الجيد ومواصلة العمل.

Email