المشاركون قدموا رسالة «شكراً خليفة» تجسيداً للتلاحم الوطني

أكاديمية دبي للمبارزة تسيطر على بطولة الاتحاد

سيطر لاعبو ولاعبات أكاديمية ام كي اف ايه للمبارزة بدبي على لقبي الرجال والسيدات مع ختام بطولة الاتحاد للمبارزة للعمومي، التي نظمها اتحاد اللعبة في رأس الخيمة، واستضافتها صالة وزارة التربية والتعليم، حيث فازت الأكاديمية بلقبي سلاح الايبيه للرجال والسيدات عبر ياسر محمود وهالة بالسلاح، فيما فاز لاعبو بني ياس بلقبي سلاح الشيش والسابر للرجال.

وأقيمت المنافسات على مدار يومين واشتملت على 4 مسابقات ثلاث منها للرجال في أسلحة المبارزة الثلاثة الشيش "الفلوريه " وسيف المبارزة "الايبيه" والسيف العربي "السابر"، ومسابقة واحدة للسيدات في سلاح سيف المبارزة " الايبيه "، وحضر الختام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة اتحاد المبارزة..

وقاسم الطاهر أمين السر العام للاتحاد ولفيف من الشخصيات الرياضية بإمارة رأس الخيمة وجمهور غفير من محبي لعبة النبلاء، ورفع المشاركون في البطولة رسالة شكر وعرفان الى مقام القائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشاركة منهم في حملة "شكراً خليفة" تجسيداً لحب أبناء الوطن لقائد المسيرة.

سيطرة لأكاديمية دبي

وأكد ياسر محمود لاعب الأكاديمية جدارته بفوزه بلقب سلاح الايبيه للرجال بعد تغلبه في المباراة النهائية على بطلنا عبد الله الحمادي بنتيجة 15/12 في مباراة حفلت بالإثارة والندية قدم فيها اللاعبان عرضا قوياً ولمحات فنية رائعة وسيطر التعادل على مجريات الشوط الأول للمباراة، إلا أن كفة ياسر محمود بدأت ترجح في الجولة الثانية بعد أن وسع الفارق بينه وبين منافسه الى ثلاث نقاط ..

وبعد كفاح مشرف من لاعبنا عبد الله الحمادي حتى الجولة الثالثة إلا أن عامل الخبرة الطويلة للبطل الأولمبي ياسر محمود رجحت كفته في الجولة الثالثة من المباراة وكان اللاعبان قد تأهلا الى المباراة بعد فوز ياسر محمود على زميله محمد عطية بنتيجة 15/9 فيما تخطى عبد الله الحمادي بسهولة زميله ماجد المنصوري بنتيجة 15/7..

وفي مسابقة الفتيات حققت هالة بالسلاح لاعبة أكاديمية ام كي اف ايه أيضاً كأس مسابقة الفتيات بعد تغلبها بسهولة على لاعبة نادي الشباب العربي فاطمه الزهراء حسني بنتيجة 15/8 في مباراة وضح فيها فارق الخبرة والمهارة بين اللاعبتين فيما حققت ياسمين فرحات لاعبة الأكاديمية أيضاً والعنود السعدي لاعبة نادي سيدات الشارقة المركز الثالث والميدالية البرونزية.

فوز لبني ياس

وسيطر لاعبو نادي بني ياس الرياضي على مسابقتي سلاح الشيش والسابر سيطرة كاملة بفوز لاعبي السماوي بجميع القاب المسابقتين في مسابقة سلاح الشيش " الفلوريه " استطاع ماجد المنصوري حسم اللقب لصالحه بعد تغلبه في المباراة النهائية على الصاعد نهيان العزعزي بنتيجة 15/11 في مباراة لم يجد فيها ماجد صعوبة كبيرة في الفوز بها..

فيما احتل كل من عبد العزيز العلي وعبد الله الحمادي المركز الثالث للمسابقة، وفي مسابقة سلاح السيف العربي "السابر" حقق على الحمادي لقب المسابقة بعد فوزه على زميله محمد الهاشمي 15/14 في مباراة حبست أنفاس المتابعين وقدم اللاعبان عرضا مشوقا سيطر التعادل طوال وقتها الأصلي حتى النتيجة 14/14 إذ استطاع علي الحمادي خطف النقطة الحاسمة ليفوز باللقب فيما حقق عبد الرحيم الخياري ومحمد الكاف المركز الثالث وسط فرحة عارمة من لاعبي السماوي ومدربهم فتحي أبو الفتوح وإداري الفريق محمد المرزوقي.

رسالة شكر

وعقب انتهاء الفعاليات اكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي أن منتسبي المبارزة قد انتهزوا فرصة إقامة البطولة لتقديم رسالة شكر وعرفان للقائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، استجابة ومواكبة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، "شكراً خليفة" من أسعد شعب لأعظم قادة..

وأكد القاسمي أن منتسبي لعبة المبارزة قد انتهزوا فرصة اقامة البطولة ليؤكدوا على عهد الولاء والوفاء وتجديد العهد لقيادتنا الرشيدة على أننا سنظل جنودا أوفياء فداء لوطننا الغالي وقيادته الرشيدة التي قدمت وتقدم الكثير للرياضة والرياضيين، مؤكدا على أن الرياضيين بالدولة يثمنون دوماً الأيادي البيضاء لقادتنا وعطائهم اللامحدود لجميع اللعبات الجماعية والفردية حتى أصبحت رياضة الإمارات تعيش أزهى عصورها بفضل دعم ورعاية قيادتنا الرشيدة.

بطولة رائعة

وقام الشيخ سالم القاسمي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والحضور بتتويج الفائزين وتهنئتهم والتقاط الصور التذكارية معهم، وحرص رئيس الاتحاد على تقديم الشكر لجميع اللاعبين واللاعبات المشاركين بالبطولة ومدربيهم، مشيداً بجهود اللجنة الفنية وحكام البطولة الذين بذلوا جهودا رائعة لإخراج البطولة بصورة رائعة لا تقل عن البطولات الدولية الكبرى..

مشيدا بالمستوى الرائع الذي ظهر به لاعبونا واحتكاكهم مع لاعبين عالميين أصحاب إنجازات وخبرات كبيرة، الأمر الذي يعود بالفائدة على لاعبينا الذين ينتظرهم العديد من المشاركات الدولية المقبلة، والتي نأمل فيها تحقيق نتائج قوية استمرارا لمسيرة النجاح المتتالية لمنتخباتنا الوطنية.

مشاركة متميزة

أثنى الشيخ سالم القاسمي على المستوى المتميز لمبارزة الفتيات، مؤكدا على أن مبارزة الفتيات بالدولة تشهد نقلة نوعية كبيرة وهو ما سيتم تتويجه بتنظيم نادي سيدات الشارقة لفعاليات البطولة العربية للأندية للسيدات مطلع الشهر المقبل ومشاركة لاعبات ثلاثة أندية من الدولة دفعة واحدة بها هي بالإضافة الى نادي سيدات الشارقة لاعبات نادي بني ياس ونادي الشباب العربي متمنياً لهن المزيد من الرقي والنجاح.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon