يحمل صورة اللاعب الأسطورة فاردون

بطولة موانئ دبي العالمية للغولف تكشف عن شعارها الجديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت بطولة موانئ دبي العالمية للغولف، خاتمة جولات الدوري الأوروبي، عن شعارها الجديد الذي يحمل اسم وشعار موانئ دبي العالمية، الشركة الراعية للقبها، كما يتضمن صورة للاعب الأسطورة هاري فاردون حاملاً عصا الغولف، وهي نفس الصورة التي يحملها شعار الدوري الأوروبي للغولف.

وكان الدوري الأوروبي قد أعلن في ديسمبر الماضي عن اتفاقية مدتها ثلاث سنوات، لتمديد السباق إلى دبي حتى نهاية عام 2014، مع اسم وراعي لقب جديدين لخاتمة جولات الدوري الأوروبي، والتي تُعرف الآن باسم «بطولة موانئ دبي العالمية»، وتقرر إقامة دورتها المقبلة خلال الفترة من 22 ـ 25 نوفمبر المقبل، ويعكس الشعار الجديد اسم وراعي اللقب الجديد، بينما يركز على مكانة البطولة العالمية المرموقة بصفتها مسك ختام جولات السباق إلى دبي.

وستعود بطولة موانئ دبي العالمية في دوراتها الثلاث المقبلة إلى مجمّع عقارات جميرا للغولف الذي استضافها منذ انطلاق السباق إلى دبي عام 2009، كما تم رصد جائزة مالية قدرها 8 ملايين دولار أميركي، بزيادة قدرها 500 ألف دولار أميركي للفائزين بألقابها، وزادت قيمة جائزة الفائز بلقب البطولة من مليون وربع المليون دولار أميركي إلى مليون و330 ألف دولار أميركي.

وسيتنافس اللاعبون الـ 60 الأوائل في ترتيب السباق إلى دبي، الذين تأهلوا عبر منافساتهم في جولات الدوري الأوروبي الدولية، في بطولة موانىء دبي العالمية للغولف، التي ستصل بالدوري إلى الذروة.

تجديد الهوية

والجدير بالذكر أن الدوري الأوروبي للغولف قام بتجديد هويته في عام 2008، وحرصاً منه على المحافظة على تراث هذه اللعبة العريق ونموها المستمر تضمّن شعاره الجديد صورة ظلّية للاعب الغولف الأسطورة هاري فاردون، والذي يعتبره الكثيرون أحد الشخصيات الأسطورية في لعبة الغولف، الذي اشتهر بكونه أول محترف متجول لهذه الرياضة، ووضع الأسس التي يتبعها المتنافسون حالياً في الدوري الأوروبي.

ويربط استخدام صورة فاردون الظلّية ما بين كأس هاري فاردون الذي يعود تاريخه إلى عام 1937 ويُمنح للاعبين الفائزين بلقب بطولة أوردر أوف ميريت التي يطلق عليها الآن بطولة السباق إلى دبي، وبين مسك ختام موسم الدوري الأوروبي المتمثل في بطولة موانئ دبي العالمية للغولف، وتعود ملكية علامة صورة فاردون التجارية إلى الدوري الأوروبي.

أحداث متميزة

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، مشغل المحطات البحرية العالمي: نحن سعداء بالشراكة مع الدوري الأوروبي لعام آخر، من أجل جذب أفضل لاعبي الغولف في العالم ومشجعيهم إلى دبي، ولقد أصبحت بطولة موانئ دبي العالمية للغولف وبطولة السباق إلى دبي خلال السنوات القليلة الماضية من الأحداث الرئيسية المتميزة على أجندة دبي الرياضية، ما يعكس نجاح البطولتين ويعزز مكانة دبي كوجهة تجارية ورياضية وسياحية عالمية جذابة، ونحن نتطلع للتمتع بمشاهدة حدث مدهش وناجح آخر للدوري الأوروبي وموانئ دبي العالمية.

ومن ناحيته قال جورج أوغريدي الرئيس التنفيذي للدوري الأوروبي: يعزز شعار بطولة موانئ دبي العالمية للغولف شراكتنا مع البطولة بهدف تكريس كافة الجهود من أجل استمرار نجاح السباق إلى دبي في المستقبل، ونحن نتطلع قدماً لخاتمة جولات البطولة على أرض ملعب مجمّع عقارات جميرا للغولف عند عودة لاعبينا العالميين للمنافسة في بطولة موانئ دبي العالمية.

Email