حمد علي يحل في المركز الرابع

الشعالي يفوز ببرونزية المشي العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح لاعب منتخبنا الوطني للشباب الشعالي حسن جاسم في الفوز بالميدالية البرونزية لسباق 10000م مشي للشباب، وتسجيله رقما جديدا للدولة وقدره 47,25,3 دقيقة، فيما حل زميله الواعد حمد علي سعيد في المركز الرابع مسجلا رقما شخصيا جديدا أيضا في أولى منافسات البطولة العربية الـ15للشباب والشابات في ألعاب القوى، والمقامة في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من السادس عشر حتى التاسع عشر من شهر مايو الجاري.

وكانت نتائج لاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني للشباب والشابات قد جاءت على النحو التالي، في الوثب الطويل للشابات جاءت عايدة سعيد لاعبة منتخبنا الوطني في المركز الخامس محققة 5,15 أمتار وفازت بالذهبية المصرية سهيلة حلمي بوثبها لمسافة 5,64 أمتار.

رمي الرمح

وفي سباق 1000 متر للشابات حلت لاعبتنا منيرة محمد البلوشي في المركز الخامس وفازت بالذهبية التونسية شهناز النصري بزمن 47,30,28 دقيقة.

وفي مسابقة رمي الرمح جاءت اللاعبة حنان ابراهيم الزيودي في المركز السادس بمسافة 26,18 مترا على الرغم من اصابتها في عضلة الفخذ وتحاملها على نفسها واستمرارها في المنافسة التي فازت بها المصرية سهيلة السيد موسى بتسجيلها لمسافة 42,38 ثانية. ومن المعروف أن المشاركة في هذه البطولة تجيء محطة من محطات الإعداد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية للرجال والسيادات، والمقرر إقامتها في كوريا الجنوبية 2014 .

من جهة أخرى، وصل مساء أمس المستشار أحمد الكمالي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس الاتحاد لحضور جانب من البطولة، فيما يشارك اليوم ناصر سلطان المعمري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي نائب رئيس الاتحاد في اجتماعات الاتحادين العربي وغرب آسيا، الذي يعقد صباح اليوم الجمعة على هامش البطولة.

 وكانت قد عقدت على هامش البطولة سلسلة من الاجتماعات لمجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى ولجانه المختلفة، وهي لجنة المسابقات ولجنة التخطيط والتطوير ولجنة الإحصاء والمعلومات واللجنة الفنية واللجنة النسائية، أول من أمس.

توفير المعدات

وتوجه سعد عوض المهيري أمين السر العام رئيس البعثة بالشكر للجنة المنظمة للبطولة على حسن الاستضافة والتنظيم، وتوفير المعدات والأجهزة للبطولة وأن رايتهم بيضاء، ولكن بالطبع هناك بعض السلبيات التي لا تخلو منها أي بطولة، موضحا أن مشاركة منتخبنا في البطولة تجيء في إطار الإعداد للمستقبل، خاصة وأن 90% من لاعبينا ولاعباتنا المشاركين هم من الناشئين والناشئات الذين نعدهم للمستقبل وسيكونون على موعد مع منصات التتويج.

وأشاد باللاعب الشعالي محمد الذي حقق أولى الميداليات لمنتخبنا في البطولة على الرغم من قوة المنافسة والفارق الجسماني والعمري بينه وبين اللاعبين المشاركين، وتحقيقه كذلك رقما قياسيا جديدا للدولة يبشر بمستقبل زاهر للاعب واللعبة، خاصة وأن زميله محمد جميع قد حل رابعا مسجلا رقما شخصيا جديدا.

وهو من اللاعبين الموهوبين ومن مواليد 96، أي أقل بأربع سنوات عن المشاركين معه عدا الشعالي زميله، مؤكدا سعيهم في الاتحاد لتنفيذ برنامج الإعداد الخاص بهم لأربع سنوات مقبلة والذي يهدف لتحقيق الذهب. وتوجه سعد المهيري بالشكر لمدرب اللاعبين بالحسن لونس على جهوده المبذولة في إعداد اللاعبين وتجهيزهم للبطولة، والذي نجح في تشكيل قاعدة للعبة بالدولة قادرة على المنافسة.

Email