ينافس 180 رامياً يمثلون 54 دولة

منتخب «التراب» يبدأ مشواره في كأس العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض منتخبنا الوطني لرماية الأطباق من الحفرة «التراب» في التاسعة من صباح اليوم بتوقيت إيطاليا، السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، منافسات بطولة كأس العالم لرماية الأطباق والتي تشهدها ميادين نادي لوناتو، بمشاركة 180 رامياً من الرجال يمثلون 54 دولة، بينها تسع دول عربية هي الإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان ومصر والجزائر والمغرب ولبنان وسوريا.

وكان التدريب الرسمي يوم أمس الأربعاء قد شهد أداء قويا لكافة الرماة، الذين يحدوهم الأمل في أن تكون البطولة مسك ختام الموسم، قبل أولمبياد لندن محط أنظار العالم، والمزمع أن تنطلق منافسات الرماية على الأطباق فيه في الثلاثين من يوليو المقبل ببطولة الإسكيت.

 

خاتمة البطولات

وتعد بطولة كأس العالم لرماية الأطباق الحالية هي خاتمة البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي هذا العام، حيث عمد الاتحاد الدولي إلى إفساح المجال للرماة، الذين تأهلوا إلى أولمبياد لندن لإعداد أنفسهم قبل خوض غمار المنافسات، في أكبر تظاهرة رياضية في الكون، وهي دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

من جانب آخر عقدت اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للرماية الاجتماع التنويري لرماية التراب، بحضور مدراء ومدربي منتخبات الدول المشاركة، حيث تم التركيز على الجوانب الفنية، كما تم التشديد على مواعيد بداية الجولات والاشتراطات التقليدية، وخاصة فيما يتعلق بفحص المنشطات، وحضره من جانب منتخبنا الإداري لؤي حسن النعيم والمدرب الأوزبكي رستم. ويمثلنا في بطولة رماية التراب أربعة رماة، منهم عبد الله بن مجرن وحمد بن مجرن وظاهر العرياني بصفة أساسية، فيما يشارك وليد العرياني «إم. كيو. إس».

محطة مهمة

وتعد البطولة محطة مهمة للرامي المتأهل لأولمبياد لندن ظاهر العرياني، لمعرفة أين وقع أقدامه بين عتاولة رماة العالم، وبينهم من هو أقوى ممن تأهل للأولمبياد، ولكن لم يحالفه الحظ في التأهل أو تأهل من دولته لاعبان اثنان في مسابقته، كما أنها تسبق المعسكر الخارجي له والذي يعد المرحلة الأخيرة في خطة الإعداد للأولمبياد.

يذكر أن رماتنا سيرمون اليوم ثلاث جولات بمجموع 75 طبقا، بواقع كل جولة 25 طبقا، فيما تستكمل البطولة يوم غد الجمعة برماية جولتين بإجمالي 50 طبقا، يتأهل في نهاية الجولات الخمس أفضل ستة رماة سيلعبون فيما بينهم جولة ختامية من 25 طبقا للمنافسة على الميداليات الثلاث.

 

قوة دفع

من جانبه أعرب ربيع أحمد العوضي نائب رئيس اتحاد الرماية المشرف على رماية الأطباق، عن أمله في أن يوفق رماة الأطباق من الحفرة «التراب» اليوم، في بداية مشوار منتخبنا في هذه البطولة، التي نعول عليها الكثير خاصة من رماتنا الذين وفقوا في الحصول على بطاقة التأهل إلى أولمبياد لندن، لأن النتيجة سوف تشكل قوة دفع لهم في المرحلة المقبلة، والتي تتضمن المرحلة الأخيرة من الإعداد للأولمبياد.

ونتمنى أن تستكمل بشكل طيب لكي يدخلوا منافسات لندن بمعنويات عالية، تؤهلهم للدخول في دائرة المنافسة وهو حق مشروع للجميع. وقال العوضي إن رماتنا بذلوا جهودا طيبة خلال مرحلة الإعداد لهذه البطولة، وأدوا ما عليهم ونتمنى من الله أن يحالفهم التوفيق جميعا سواء اليوم وغداً لرماة التراب، او يوم الأحد والاثنين لرماة الدبل تراب والإسكيت.

Email