احتفالية كبرى في ختام السهرة الكروية لإتحاد مؤسسات التعليم العالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي ، فريق جامعة الجزيرة بكأس منافسات كرة القدم التي نظمها الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي بختام فعاليات وأنشطة الاتحاد الموسمية بمشاركة أكثر من ستة وعشرين جامعة وكلية على مستوى الدولة تم توزيعهم على 4 مجموعات .

واختتمت مساء الاثنين الماضي على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي والتي احتضنت مباراتي المراكز من الأول ولغاية الرابع وحفل الختام والتتويج وجاءت مباراة النهائي بين فريقي جامعة الجزيرة والجامعة الاميركية بدبي وانتهت بفوز جامعة الجزيرة بنتيجة كبيرة 5 / صفر ليحلق باللقب وأميركية دبي وصيفاً وحل فريق جامعة الامارات ثالثاً عقب فوزه على فريق أميركية الامارات بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف .

وعقب نهاية المباراة النهائية قام الدكتور عمر عبد العزيز الحاي الامين العام للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي والدكتور حازم عبد المحسن مدير الاتحاد وحمدي خليل مدير العلاقات العامة بالاتحاد بتتويج الفرق الفائزة الثلاثة الأولى بالجوائز والميداليات وبحضور العديد من عمداء ورؤساء ومدراء الكليات وجمهور غفير حيث توج فريق الجزيرة باللقب بكأس البطولة والميداليات الذهبية وكأس تذكاري وميداليات فضية لفريق الجامعة الأميركية بدبي الوصيف والميداليات البرونزية لفريق جامعة الامارات الثالث .

 

الجزيرة يبعثر أوراق الأميركية

وجاءت المباراة حماسية وجميلة من كلا الفريقين وعلى الرغم من الهزيمة الثقيلة الا ان فريق الجامعة الاميركية بدبي كافح من بداية المباراة وحتى نهايتها كفاح مشرف الا ان خبرة ومهارات لاعبي جامعة الجزيرة رجحت كفتهم وسجل للفريق الفائز هدف كل من حسن عبد الرحمن ، سلطان السويدي ، خميس عاقيل ، يحيي ابراهيم هدفين .

وكان المدير الفني لفريق جامعة الجزيرة موفق في ادارته للمباراة ، وكذلك في تبديلاته اثناء المباراة التي دانت الأفضلية فيها للفريق البطل ومثل فريق جامعة الجزيرة كل من محمد يوسف وعبد الرحمن مبارك ومحمد ابراهيم بلال و عبد الله يوسف و محمد اسماعيل وماجد حسن ويونس صالح حسن عبد الرحمن وحميد احمد وخلفان صالح وسلطان السويدي وبطي الشاعر وعبد الله الحمر وراشد الشحي واحمد يوسف وراشد حسن ويحيي ابراهيم ويدرب الفريق الدكتور خالد العراقي .

 

الامارات تنتزع البرونز

وأقيمت مباراة تحديد المراكز الثالث والرابع بين فريقي جامعة الامارات والجامعة الاميركية في الامارات وانتهت بفوز جامعة الامارات بنتيجة 4 3 سجل الاهداف لفريق جامعة الامارات صالح خلفان ، محمد جمال ، محمد عبد القادر ، بدر سالم اما اهداف الجامعة الاميركية في الامارات سجلها ابراهيم غيث.

جمال محمد هدفين وشهدت المباراة الندية والاثارة طوال مراحلها اتسمت بالقوة والتحدي بين لاعبي الفريقين لخطف الميداليات البرونزية واعتلاء منصة التتويج مثل فريق جامعة الامارات ابراهيم الظنحاني ،صالح خلفان ، محمد عبد الرحمن ، يحيي الزعابي ، محمد جمال الدين ، هشام محمد ، محمد عبد القادر ، بدر سالم ، سالم العامري ، ايمن بابكر ، محمد عتيق ، علي عبد الله ، عمر الفاتح ، المعتصم بالله .يدرب الفريق لطفي جعفر .

 

الحساني : تفعيل الرياضة والثقافة

وقال الدكتور سعيد الحساني اننا نسير بخطى ثابتة، ونعمل على تطوير الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي أكثر وأكثر، لرفع مستوى العمل بالاتحاد والنهوض باعتباره الجهة المنوط بها اكتشاف مواهب وقدرات الطلاب في المرحلة الجامعية .وأكد الحساني أن الاتحاد سيتحول من تنفيذ برنامج رياضي فقط ليشمل الثقافي كذلك، فهو وجد للتواصل بين الجامعات، وشبابنا اليوم بحاجة ماسة لتفعيل أنشطتهم واكتشاف مواهبهم وتطويرها وأضاف الإبداع لا يأتي إلا من الشباب، وسنعمل في المراحل القادمة على احتواء الموهوبين داخل الحرم الجامعي.

ونوه إلى ضرورة وجود علاقة مشتركة بين الاتحاد الرياضي للجامعات وكافة مؤسسات التعليم العالي ، وذلك في سبيل رفد الألعاب الرياضة بمن هم قادرون على تشريف الامارات في المحافل الخارجية.

واشار بأن الفوز ليس الغاية النهائية من وراء ممارسة النشاط الرياضي، فهناك أهداف أسمى وأرقى من إحراز لقب بطولة ما.وقال: على الجميع أن يعي أن مزاولة أي لعبة أو نشاط يساعد على تنمية القدرات الإبداعية والابتكارية لدى الرياضيين.

واشار إلى أن الجامعات لا يتقصر دورها على إكساب الطالب المهارات والمعارف كل حسب تخصصه، وإنما تحرص أيضاً على إكساب الطالب مهارات في المجالات الرياضية والثقافية والفنية وفي مختلف ألوان الأنشطة.

وأضاف متحدثاً: بطولات كهذه تكتسب أهمية، كونها تساعد على البناء الصحيح للشباب جسمياً وعقلياً وروحياً، وتنمي روح التنافس الشريف والعمل الجماعي، كما أنها وسيلة لاحتكاك الطلبة إيجابياً فيما بينهم خارج إطار القاعات الدراسية، وتعد بطولات مثل هذه متنفساً للطالب بعد الوجبات الدراسية الدسمة التي يتلقاها على مدار العام الدراسي.واختتم الحساني كلمته مهنئاً الفائزين، وتمنى الحظ الأوفر لمن لم يحالفهم الحظ هذا العام .

 

 

Email