نهيان بن مبارك يكرم الفائزين في معرض «الفنون الفلسطينية»

نهيان بن مبارك يكرم الفائزين في معرض «الفنون الفلسطينية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أول من أمس معرض مسابقة (الفنون الإبداعية الفلسطينية) في غاليري (آرت سوا) بمنطقة القوز، بحضور عدد من كبار الشخصيات ومحبي الفن.

وقد سلم الشيخ نهيان الفائزين بالمسابقة ممن استطاعوا تجاوز المعابر والحواجز، جوائزهم.

والفنانون الفائزون من فئة المحترفين هم، محمد فاضل بالمرتبة الأولى، ورائدة إسراء بالمرتبة الثانية وسما الشيبي بالمرتبة الثالثة. ومن فئة المحترفين فاز كل من يزيد عناني وإسراء عودة بالمرتبة الأولى ومنير علاوي بالمرتبة الثانية.

أما المعرض الذي يستمر لمدة شهر فقد ضم أعمال الفنانين المشاركين البالغ عددهم 45 فنانا محترفا و11 هاويا.

والهدف من هذا المعرض كما قالت آمال مكاوي مديرة الغاليري، تقديم مساحة إقليمية للفنانين الفلسطينيين للتنافس وعرض نتاجاتهم الفنية في إطار حدث عالمي يضمن لهم الشهرة، إلى جانب دعم مؤسسة (التعاون) والمساهمة في تحسين الحال المعيشية للشعب الفلسطيني من خلال ريع هذه الأعمال.

جمعت الأعمال الفنية المعروضة بواقع عمل إلى ثلاثة أعمال لكل فنان، ما بين مختلف أنواع الفنون ومدارسها، من التصوير الفوتوغرافي إلى الخزف والنحت، إلى جانب عرض لوحتين للفنان الفلسطيني الراحل إسماعيل شموط.

تجلى في لوحة فاضل في الفن الحداثي المنمنمات والفرح اللوني الذي يكشف عن قرب عوالم إنسانية تعيش في دوامات لا نهاية لها.

وصورة الموناليزا الفنية لإنسانة فلسطينية للفنانة رائدة، وصورتين فوتوغرافيتين للفنانة سما، وتعرض في الصورة الأولى الجنود كالدمى المعلقة على حبل الغسيل التي تحركها يد من الأعلى، وفي الثانية أثر على الرمال يقابل رؤيا الفلسطيني الذي لا تستطيع مآسي الحياة ترك ندوبها عليه.

دبي -رشا المالح

Email