22 قتيلا و59 جريحا في حادث مانشستر "الإرهابي"

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الشرطة البريطانية أن الانفجار الذي وقع في قاعة مانشستر آرينا للحفلات شمالي البلاد ارتفع عدد ضحاياه إلى 22 قتيلا و59 جريحا وأوضحت أنها تتعامل معه كـ "حادث إرهابي"محتمل.

وقالت شرطة مانشستر إنه تم استدعاء الشرطة للاستجابة إلى تقارير عن انفجار في الموقع قبيل الساعة 1030 من مساء الاثنين بالتوقيت المحلي (2130 بتوقيت جرينتش) قبيل نهاية حفل للمغنية الأميركية آريانا جراندي.

وأضافت: "حتى الآن، تم التأكد من مقتل 22 شخصا مع وجود نحو 59 مصابا آخرين".

وأوضحت الشرطة أنها تتعامل حاليا مع الانفجار كحادث إرهابي محتمل .

وذكرت إدارة مانشستر أرينا أن الانفجار وقع خارج القاعة أثناء خروج الحضور من الحفل، بينما نقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان القول إن تأثير الانفجار كان واضحا في البهو الرئيسي.

وقالت الإدارة في بيان على حسابها الرسمي بموقع تويتر: "يمكننا أن نؤكد وقوع حادث بينما كان الناس يغادرون عرض اريانا جراندي الليلة الماضية".

وأضاف البيان ان "الحادث وقع خارج المكان في مكان عام. تعازينا وصلواتنا للضحايا".

وقالت الشرطة إنها نفذت "تفجيرا احترازيا تحت السيطرة" بالقرب من مكان الحادث في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء لجسم يعتقد أنه عبوة تفجيرية ولكن اتضح أنه "ملابس متروكة وليس جسما مشبوها".

وذكر شهود عيان كانوا يحضرون الحفل أنهم سمعوا دوي انفجارين كبيرين في مانشستر أرينا.

وقال الشهود إن طائرات مروحية حلقت فوق موقع الحادث بعد الإبلاغ عن الانفجار.

وتم إخلاء محطة قطارات فيكتوريا القريبة من موقع الحادث وتم إلغاء رحلات جميع القطارات، كما أغلقت الشرطة جميع الطرق المؤدية إلى الموقع وطالبت المواطنين بالابتعاد عن المنطقة.

اقرأ أيضا

فيديو.. سقوط قتلى وجرحى في انفجار قاعة "مانشستر أرينا" للمناسبات ببريطانيا
Email