أسلحة وهمية ودمى في عرض كوريا الشمالية العسكري

ت + ت - الحجم الطبيعي

في 15 أبريل من الشهر الجاري، نظمت كوريا الشمالية عرضا عسكريا ضخما في العاصمة بيونغ يانغ، في محاولة لإظهار قوتها. وشارك في العرض قوات من "الكوماندوز" و"العمليات الخاصة"، تحمل "آر بي جي" وبنادق هجومية وأسلحة أخرى.

لكن بحسب تقرير لـ"ديلي ميل" البريطانية، يقول المحلل الأميركي وخبير الاستخبارات السابق، الذي شاهد الصور، إن العديد من الأسلحة "وهمية"، ويضيف مايكل بريغنت: "هل كان الهدف منه هو إرسال رسالة عن كون تلك الأسلحة فعالة؟".

ويعتقد مايكل بريغنت أن العديد من الأسلحة التي استعرضت بها القوات الكورية الشمالية، هي دمى، حتى أن نظاراتها الشمسية ليست ملائمة للقتال.

وطلب من بريغنت الاطلاع على صور من العرض العسكري الذي نظم، في 15 أبريل، في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية.

وأكد بريغنت لـ"فوكس نيوز" أن العديد من البنادق لم تكن حقيقية، في خطوة تهدف إلى التباهي بقوة كوريا الشمالية أمام العالم.

وقد أقيم هذا العرض بمناسبة الذكرى الـ105 لمؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونغ، الجد الراحل لحاكم البلاد الحالي كيم جونغ — أون.

وتظهر صور من الموكب ما يبدو أنه "كوماندوز" في كوريا الشمالية يحملون بنادق هجومية من طراز أك-47 مع قاذفات قنابل يدوية.

ولكن بريغنت يشك في أن قاذفات أك-47 المحمولة حقيقية، وقال إنه يعتقد أن كوريا الشمالية تعاني من نقص خطير في الذخائر المنتجة محليًا".

وعلى الرغم من أنه يعترف بأن كوريا الشمالية قد تمتلك قدرا كبيرا من الـ"آر بي جي"، إلا أن بريغنت يقول إن الجنود الذين عرضوا أثناء العرض كانوا يحملون على الأرجح صواريخ "لعبة"، لأن كيم جونغ-أون لا يريدون منهم أن يطلقوا النار على منصة العرض.

Email