ألمانيا.. قتلى وجرحي في 3 هجمات متزامنة بميونيخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت شرطة ميونيخ السكان للبقاء في منازلهم أو الاختباء في المباني القريبة، بعدما أفاد شهود بإطلاق نار في 3 أماكن متفرقة في المدينة، وهي: منطقة بشارع هاناور وفي شارع ريس وفي مركز أولمبيا للتسوق. وقد رجحت الشرطة العمل الإرهابي في الهجمات.

وقالت الشرطة الألمانية إن مسلحين أطلقوا النار عشوائيا في المركز الأولمبي التجاري في مدينة ميونيخ جنوبي البلاد، الجمعة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن كثيرين قتلوا أو أصيبوا في الواقعة. وأضافت "نعتقد أننا نواجه حادث إطلاق نار عشوائيا". وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ والشرطة أمام مركز التسوق.

وبينما تتضارب أعداد القتلى في حادث إطلاق النار بالمركز التجاري، حيث تحدثت صحيفة محلية عن وفاة 15، فيما أعلنت محطة تلفزيون وفاة 10، قالت شرطة ميونيخ على موقع تويتر "ننفذ حاليا عملية تدخل كبيرة في مركز تجاري".

ونقلت رويترز عن الشرطة الألمانية أن أكثر من "مسلح" شاركوا في الهجوم، وأن "إطلاق النار يبدو أنه تم يشكل عشوائي"، فيما تستمر السلطات في إجلاء المتواجدين داخله.

فيما قالت شرطة ميونيخ، عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، إنها تشتبه في ثلاثة أشخاص مسلحين أطلقوا النار داخل المركز، وفقا لما أفاد به شهود عيان. وذكرت محطة "إن.تي.في" التلفزيونية الألمانية إن القوات الخاصة التابعة للشرطة الألمانية وصلت للموقع.

وتباعا لذلك أمرت سلطات النقل في ميونيخ بوقف حركة وسائل النقل العامة (خطوط القطارات والحافلات) بعد حادث إطلاق النار، كما دعت الشرطة، عبر تويتر، السكان إلى مغادرة الشوارع المحيطة بالمركز التجاري، وتجنب المنطقة التي شهدت الحادث.

وأخلت شركة السكك الحديدية الألمانية محطة القطارات الرئيسية في ميونيخ، بعدما أفاد شهود عيان يإطلاق نار في منطقة بشارع هاناور، وفي شارع ريس.

كما دعت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها في ألمانيا بتجنب المنطقة المستهدفة بالهجوم في ميونيخ، واتباع إرشادات السلطات المحلية.

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من أسبوع من إصابة عدد من ركاب قطار ألماني في هجوم نفذه طالب لجوء يبلغ من العمر 17 عاما بفأس، وهو هجوم أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

Email