الإمارات تدين الهجوم الانتحاري في نيجيريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدانت الإمارات بشدة الهجوم الانتحاري الذي نفذته عناصر نسائية من جماعة بوكو حرام الإرهابية على مخيم للنازحين في ديكوا في ولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا والذي راح ضحيته 58 قتيلا من الأبرياء وجرح أكثر من 78 آخرين.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان أن هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف الأبرياء تتنافى مع كافة القيم والأخلاق والمبادئ الإنسانية.. مجددة موقف الإمارات الثابت من نبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله ودعمها للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي للقضاء على هذه الآفة في جميع دول العالم.

كما أكدت الوزارة تضامن دولة الإمارات مع نيجيريا في معركتها ضد المنظمات الإرهابية.. معربة عن تعازيها لحكومة نيجيريا ولأسر الضحايا، ومتمنية للمصابين الشفاء العاجل.

إدانة واستياء

وفي السياق ذاته، أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الانتحاري.

وأعرب الأمين العام للمنظمة إياد مدني في بيان عن استيائه إزاء الهجوم الذي استهدف بائسين فقدوا منازلهم وسبل كسب عيشهم بسبب العنف الإرهابي المستمر الذي وقع عليهم من قبل خارجين عن القانون كما نقل تعازيه لحكومة نيجيريا وحكومة ولاية بورنو ولأسر الضحايا ودعا للمصابين بعاجل الشفاء.

وأوضح أن منظمة التعاون الإسلامي تؤكد تضامنها مع حكومة نيجيريا في معركتها ضد المتطرفين من مجموعة بوكو حرام التي لا تزال تمارس الأعمال الإرهابية.

Email