واشنطن تُحذّر مواطنيها من السفر بسبب ازدياد التهديدات الإرهابية

التأهب في أقصاه ببروكسل لليوم الرابع

■ جنود دورية في شارع ببروكسل حيث يتم إغلاق معظم المتاجر | إي.بي.إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبقت السلطات البلجيكية أمس على حالة التأهب القصوى في العاصمة بروكسل لليوم الرابع على التوالي بعد اتهام شخص رابع يشتبه بتورطه في اعتداءات باريس، وأعلنت عن إعادة افتتاح المدارس واستئناف خدمات المترو تدريجياً اليوم، فيما أصدرت الولايات المتحدة تحذيراً من السفر في جميع أنحاء العالم لمواطنيها بسبب تزايد التهديات الإرهابية، في حين شنت الشرطة الألمانية عملية أمنية بعد تلقيها معلومة بأن صلاح عبدالسلام المشتبه به في هجمات باريس والمطلوب في عملية تعقب دولية موجود في شمال غرب ألمانيا، ولكنها قالت إنها لم تعثر على أي مؤشر حتى الآن على وجوده هناك.

وفيما أعلن وزير الداخلية البلجيكي جان جامبون أمس عن اعادة افتتاح المدارس واستئناف خدمات المترو تدريجيا في العاصمة بروكسل اليوم الاربعاء، مؤكداً في مقابلة مع الشبكة الاخبارية «في ار تي» انه تم نشر حوالي 300 شخص من قوات الشرطة لحماية المدارس و200 اخرين في محطات المترو لضمان تعزيز الأمن في العاصمة بروكسل.

كما اكد رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال ان التهديد الإرهابي في بروكسل مقر الاتحاد الاوروبي يبقى «جدياً ووشيكاً» مما يتطلب ابقاء العاصمة في حالة انذار ارهابي قصوى لليوم الرابع على التوالي، في ختام اجتماع امني استمر ثلاث ساعات ونصف.

متهم رابع

وجاءت تصريحات ميشال بعيد اعلان النيابة العامة الفدرالية البلجيكية في بيان انه تم توجيه التهمة الى شخص رابع يشتبه بمشاركته في اعتداءات باريس.

في الأثناء شنت الشرطة الألمانية عملية أمنية امس بعد تلقيها معلومة بأن صلاح عبدالسلام المشتبه به في هجمات باريس موجود في شمال غرب ألمانيا.

تحذير أميركي

الى ذلك اصدرت الولايات المتحدة اول من امس تحذيراً من السفر في جميع انحاء العالم لمواطنيها بسبب تزايد «التهديات الإرهابية». وتحدثت وزارة الخارجية الأميركية في بيان عن «معلومات توحي بأن تنظيمات داعش والقاعدة وبوكو حرام ومجموعات ارهابية اخرى تواصل التخطيط لهجمات ارهابية في العديد من المناطق».

Email