مقتل 7 مسلحين بغارتين أميركيتين في باكستان

إجراءات أمنية مشددة في لاهور الباكستانية ــ إي.بي.إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل سبعة أشخاص يشتبه بأنهم من عناصر حركة طالبان الباكستانية في غارتين نفذتهما طائرتان أميركيتان من دون طيار أمس على مناطق في وزيرستان الشمالية إحدى المقاطعات السبع في الحزام القبلي شمال غرب باكستان.

وذكر مسؤولون عسكريون واستخباراتيون في باكستان أن طائرات أميركية من دون طيار قتلت سبعة متشددين في شمال غربي باكستان في الوقت الذي تعزز فيه قوات الأمن الباكستانية حملتها ضد عناصر حركة «طالبان» المتشددة بعد الهجوم الذي استهدف مدرسة في وقت سابق الشهر الجاري.

وقال مسؤولون بالمخابرات لوسائل الإعلام إن الطائرتين نفذتا غارتين على مخابئ للمسلحين استهدفت الأولى القيادي في حركة طالبان قاري عمران في منطقة شاوال وقتل فيها أربعة مسلحين.. ولم يعرف مصير القيادي في حين قتل في الغارة الثانية ثلاثة مسلحين في المنطقة نفسها التي تشن فيها قوات الجيش عملية ضد مسلحي طالبان.

ولم يتسن التحقق بعد من هوية المتشددين القتلى، ولكن المسؤولين ذكروا أن من بينهم مقاتلين أوزبك.

وهذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها الطائرات بدون طيار المتشددين في باكستان منذ أن قتل مسلحو «طالبان» 136 طالبا في هجوم على مدرسة بمدينة بيشاور شمال غرب البلاد في 16 ديسمبر الجاري.

رد

وردا على الهجوم، قتلت القوات الباكستانية حوالي 200 متشدد خلال غارات جوية وهجمات برية في المناطق القبلية على الحدود مع أفغانستان. وكانت الحكومة الباكستانية جددت مطالبتها بوقف تلك الهجمات لأنه لم يعد هناك حاجة لها نظرا لمواصلة قوات الجيش الباكستانية عملياتها العسكرية في وزيرستان الشمالية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الباكستانية أن الهجمات الصاروخية الأميركية تشكل انتهاكا لسيادة باكستان ووحدة أراضيها.

اعتقال

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الأمن 91 شخصاً ينتمون إلى جماعات محظورة ضمن عملية بحث واسعة النطاق في عدد من المدن تنفيذاً لخطة عمل أقرتها الحكومة ضد الإرهابيين والمتطرفين.

وشملت الاعتقالات خمسة إرهابيين في لاهور بالبنجاب بينهم طبيب ثبت تورطه في أعمال إرهابية إضافة إلى ثلاثة في كراتشي تابعين لجماعة محظورة، وضبطت أسلحة وذخائر فيما ألقت القبض على 18 شخصاً يشتبه بأنهم ينتمون إلى تنظيم محظور في ديرة إسماعيل خان شمال غرب البلاد كان بحوزتهم أسلحة متنوعة.

وقامت الشرطة باعتقال 65 شخصاً من خلال رصد اتصالات الهواتف.. ضمن عملية بحث عن أي أشخاص لهم صلة بمذبحة طلاب المدرسة العسكرية في بيشاور.

Email