4042 حصيلة ايبولا من الوفيات والإصابات

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ حصيلة الإصابات التراكمية لوباء الإيبولا في دول غرب أفريقيا "غينيا، ليبيريا، نيجيريا، سيراليون" 2615 إصابة مؤكدة ومحتملة فيما تجاوزت الوفيات جراء المرض 1427 وفاة في البلدان الأربعة. 


ووفق آخر إحصائية لمنظمة الصحة العالمية نشرتها أمس عن الحالات التي تم الإبلاغ عنها أشارت فيها  إلى أنه بين 19 إلى 20 أغسطس الجاري سجلت 44 حالة وفاة جديدة و142 إصابة جديدة، حيث سجلت 28 إصابات جديدة و10 حالة وفاة في غينيا، و 110 إصابة جديدة و48 حالة وفاة في ليبيريا، و3 إصابة جديدة و18 حالة وفاة في سيراليون وسجلت وفاة واحدة جديدة  وإصابة واحدة في نيجيريا.


وأشارت إلى أنه يظل مجموع عدد الحالات مرهونا بالتغير بعد إعادة التصنيف والتقصي الاسترجاعي وتجميع بيانات الحالات والمختبرات وتحسن الترصد.


وتتواصل استجابة منظمة الصحة العالمية وسائر الشركاء لفاشية فيروس الإيبولا في غرب أفريقيا وللحد من احتمال نقل المصابين بالعدوى للمرض خارج مجتمعاتهم المحلية، أنشأت الحكومات مناطق حجر صحي في الأماكن التي يرتفع فيها معدل الانتقال بما في ذلك المدن الأكثر تضررا في كل من غينيا وسيراليون وليبريا.


وقالت أنها تعمل مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة للتأكد من حصول الناس في مناطق الحجر الصحي على المساعدات الغذائية المنتظمة وغيرها من الإمدادات غير الطبية حيث  يقوم البرنامج الآن بتوسيع نطاقه ليتمكن من توزيع الغذاء على نحو مليون شخص يعيشون في مناطق الحجر الصحي في الدول الثلاث.


وحذر مسئول في المنظمة الدولية من أن وباء ايبولا وسرعة انتشاره حيث لم يعد مكان في ليبيريا بعيدا عن الوباء يحتمان على المجتمع الدولي إيلاء أهمية قصوى للسيطرة على الوضع، لافتا إلى أن المنظمة تستعد لموجة جديدة من الإصابات فيما تحتاج الجهود القائمة إلى 6 إلى 9 أشهر للقضاء على الوباء. 
 

Email