المعارضة التايلاندية تستعد لـ «شل بانكوك» اليوم

تواصل المعارضة التايلاندية استعداداتها الواسعة من أجل تظاهرة «شل بانكوك»، المقررة اليوم، والتي أعلن عنها منذ أيام، بهدف إجبار الحكومة على الاستقالة. وفي وقت وعد المتظاهرون الذين تجاوز عددهم الـ 150 ألفاً في الشوارع خلال الشهرين الماضيين، بتمديد عمليتهم حتى تحقيق «النصر»، قرر أصحاب القمصان الحمراء تنظيم مسيرات موالية للحكومة لمواجهة حملة المعارضة.

ورفض زعيم الاحتجاج سوتيب توجسوبان أي حلول وسط، فيما حذرت السلطات من أنها ستكون مستعدة لإعلان «حالة الطوارئ» إذا وقعت أعمال عنف في العاصمة، حيث سيتم نشر حوالي 20 ألف شرطي وجندي.

وجمع المتظاهرون معداتهم حول نقطة تجمعهم الرئيسة قبل أن ينطلقوا إلى سبع نقاط استراتيجية، ينوون تعطيل العاصمة منها. ويطالب المتظاهرون برحيل حكومة ينغلوك شيناواترا التي تكن المعارضة كرهاً شديداً لشقيقها ثاكسين شيناواترا الذي كان رئيساً للحكومة قبلها،

 

 

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «كيف تصنع مليوناً؟».. خبرة حياة

      قد يصعب على كثيرين تقبل فكرة صناعة فيلم روائي ضخم بميزانية تبلغ صفراً، ولكن هذا ما أكده رجل الأعمال والمليونير

  • أغرب 10 أسئلة للحصول على وظيفة

    رصدت صحيفة «الإيكونيميست تايم» أغرب 10 أسئلة تم طرحها خلال العام الماضي في مقابلات عمل للحصول على وظائف بالشركات العالمية، وجاءت أغرب الأسئلة من نصيب شركات البرمجة والإلكترونيات. والملاحظ أن الأسئلة المقدمة ورغم غرابتها فإن جميعها تقريباً تختبر معدلات الذكاء ومدى القدرة على التصرف في الظروف الصعبة وهي عناصر ترتبط بجميع الوظائف المهنية.

  • طائرة ركاب بشاشة افتراضية وبلا نوافذ خلال 5 أعوام

    ستذهب الأيام التي يلوي فيها الراكب عنقه للنظر عبر نافذة الطائرة لرؤية الأرض عبر النوافذ الصغيرة للطائرة إلى غير رجعة

  • بالصور..أغرب فندق بالعالم موجود في مصر: لا كهرباء ولا هواتف

    قد يفاجأ المرء إذا توجه لفندق ما، ليعلم أنه بلا كهرباء، ويُمنع فيه استخدام الهاتف النقال، لكن ذلك ليس خيالا، بل هو أمر يطبق في أحد أغرب الفنادق في العالم الموجود في مصر، ويحمل اسم «أدرير أميلال» Adrère Amellal.

  • لمحات مجهولة عن كوكب الشرق

    (الصفحة وثائقية)   في عام 1953 سافر الكاتب الصحافي الراحل مصطفى أمين وكوكب الشرق أم كلثوم إلى واشنطن، وهناك دعاها مصطفى

اشترك الكترونيا