المعارضة التايلاندية تستعد لـ «شل بانكوك» اليوم

تواصل المعارضة التايلاندية استعداداتها الواسعة من أجل تظاهرة «شل بانكوك»، المقررة اليوم، والتي أعلن عنها منذ أيام، بهدف إجبار الحكومة على الاستقالة. وفي وقت وعد المتظاهرون الذين تجاوز عددهم الـ 150 ألفاً في الشوارع خلال الشهرين الماضيين، بتمديد عمليتهم حتى تحقيق «النصر»، قرر أصحاب القمصان الحمراء تنظيم مسيرات موالية للحكومة لمواجهة حملة المعارضة.

ورفض زعيم الاحتجاج سوتيب توجسوبان أي حلول وسط، فيما حذرت السلطات من أنها ستكون مستعدة لإعلان «حالة الطوارئ» إذا وقعت أعمال عنف في العاصمة، حيث سيتم نشر حوالي 20 ألف شرطي وجندي.

وجمع المتظاهرون معداتهم حول نقطة تجمعهم الرئيسة قبل أن ينطلقوا إلى سبع نقاط استراتيجية، ينوون تعطيل العاصمة منها. ويطالب المتظاهرون برحيل حكومة ينغلوك شيناواترا التي تكن المعارضة كرهاً شديداً لشقيقها ثاكسين شيناواترا الذي كان رئيساً للحكومة قبلها،

 

 

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • الانقلابيون ينفذون عملية تهجير جماعي للسكان شرق تعز

    بدأت الميليشيات الانقلابية بتنفيذ عمليات تهجير بحق سكان قرى في تعز وإخلائها بالقوة لتحويلها إلى مناطق عسكرية، في وقت أمهلت قوات الجيش الوطني اليمني في حضرموت، عناصر تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، أسبوعين لتسليم أنفسهم للسلطات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «صلالة» مقصد الإماراتيين في العطلات القصيرة

    تحول مناخي لافت يجعل من «صلالة» مقصداً للسياح من كافة أنحاء المنطقة خلال فصل الخريف الذي يعتبر ذروة الموسم السياحي حيث تتجسد الطبيعة بكافة أشكالها خلال هذه الفترة.

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

Happiness Meter Icon