المعارضة التايلاندية تستعد لـ «شل بانكوك» اليوم

تواصل المعارضة التايلاندية استعداداتها الواسعة من أجل تظاهرة «شل بانكوك»، المقررة اليوم، والتي أعلن عنها منذ أيام، بهدف إجبار الحكومة على الاستقالة. وفي وقت وعد المتظاهرون الذين تجاوز عددهم الـ 150 ألفاً في الشوارع خلال الشهرين الماضيين، بتمديد عمليتهم حتى تحقيق «النصر»، قرر أصحاب القمصان الحمراء تنظيم مسيرات موالية للحكومة لمواجهة حملة المعارضة.

ورفض زعيم الاحتجاج سوتيب توجسوبان أي حلول وسط، فيما حذرت السلطات من أنها ستكون مستعدة لإعلان «حالة الطوارئ» إذا وقعت أعمال عنف في العاصمة، حيث سيتم نشر حوالي 20 ألف شرطي وجندي.

وجمع المتظاهرون معداتهم حول نقطة تجمعهم الرئيسة قبل أن ينطلقوا إلى سبع نقاط استراتيجية، ينوون تعطيل العاصمة منها. ويطالب المتظاهرون برحيل حكومة ينغلوك شيناواترا التي تكن المعارضة كرهاً شديداً لشقيقها ثاكسين شيناواترا الذي كان رئيساً للحكومة قبلها،

 

 

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • قصر ونشستير الغامض ... متاهة الأشباح

    درجت العادة منذ القدم على أن يستعجل الناس بناء منازلهم عسى أن تدفع عنهم حر الصيف وقر الشتاء وعيون المتطفلين. لكن ما رأيك في من يقضي عقودا متمادية من عمره في تشييد منزله؟

  • «طيور البطريق» الرابح الوحيد في حرب «جزر فوكلاند»

    جزر فوكلاند هي أرخبيل في جنوب المحيط الأطلسي تقع على بعد 300 ميلا شرق الساحل الجنوبي لبلدة باتاغونيا في أمريكا الجنوبية بين الأرجنتين وشيلي.

  • بالي ..جزيرة الجنة الاستوائية

    مقاطعة بالي (بالإندونيسية: Bali‏) هي إحدى مقاطعات إندونيسيا، وغالبية سكانها من غير المسلمين. يوجد فيها تكوين صخري يعد من أحد معالمها المهمة اسمه تاناه لوط وكانت تسمى بجزيرة النهود.

  • دبي السعادة.. تأصيل الفرح

    كرنفال دبي للسعادة، هو أحد الفعاليات المولودة من رحم الفرح بفوز دولة الإمارات بلقب أسعد شعوب العالم

  • فقط في دبي.. ملعقة بوظة بـ3000 درهم

    في مدينة اشتهرت باحتضانها لأكبر ناطحة سحاب في العالم، وأكبر مركز تسوق في العالم، وحتى أغلى كب كيك في العالم، لن تتفاجأ بسماع بأن أحد مقاهيها يبيع ملعقة بوظة بمبلغ 2999 درهم ما يعادل 816 دولار أميركي.

تابعنا علي "فيس بوك"