السيسي يحضر التمرين الختامي لمناورات رعد الشمال بالسعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحضر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غداً الخميس التمرين الختامي لمناورات رعد الشمال التي تم تنفيذها في منطقة حفر الباطن بالمنطقة الشمالية للمملكة العربية السعودية، وشاركت فيها مصر إلى جانب عدة دول عربية.
 
وذكر السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية اليوم الاربعاء أن المناورات شهدت تدريبات مكثفة على مواجهة التهديدات المحتملة سواء في إطار الحرب النظامية أو غير النظامية، كما تم خلالها التعاون الوثيق بين مختلف عناصر القوات المسلحة من الدول العربية المشاركة لتحقيق الأهداف المرجوة من المناورات.
 
وأضاف المتحدث أن الرئيس المصري حرص على مشاركة مصر في مناورات رعد الشمال في إطار دورها القومي لتعزيز أمن واستقرار المنطقة العربية إقليمياً ودولياً، والتزاماً بتعزيز روح التعاون الإيجابية البناءة بين الدول العربية، وهو الأمر الذي يؤكد حرص مصر على توطيد العلاقات العربية ودفعها قدماً في شتى المجالات، ولا سيما في تلك المرحلة الدقيقة التي يمر بها عدد من دول المنطقة العربية والتي تستلزم تحقيق وحدة الصف والتضامن العربي.

وذكر المتحدث أن اهتمام الرئيس بحضور البيان الختامي لمناورات رعد الشمال، يأتي في إطار حرص مصر على دعم وتعزيز الأمن القومي العربي وأمن دول منطقة الخليج العربي الذي تعتبره مصر جزءاً لا يتجزأ من أمنها القومي.
 

Email