البرلمان العربي يناقش الأوضاع العربية الراهنة في ظل الأزمات

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي مشاركتها الفاعلة والناجحة في أعمال لجان واجتماعات البرلمان العربي التي عقدت في الخرطوم بين 29 - 31 أكتوبر.

وشارك وفد الشعبة في أعمال الجلسة الافتتاحية من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي التي عقدت أمس، برئاسة د. مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي وحضرها الرئيس السوداني عمر البشير وعدد من كبار المسؤولين السودانيين.

وركّزت الجلسة على خطة البرلمان العربي لدور انعقاده الثاني، ومناقشة الأوضاع العربية الراهنة في ظل الأزمات التي تمر بها البلدان العربية، في ضوء ما قام به البرلمان العربي من جهود لدعم العمل العربي المشترك.

وقال رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، إنّ البرلمان العربي وفي إطار دعمه للقضايا العربية العادلة توجه للدول والمنظمات الإقليمية والدولية، مشيداً بدولة السودان ومسيرتها في التنمية والإصلاح ومحاربة الإرهاب وحفظ الأمن القومي العربي، مطالباً برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد أن كلّلت المساعي برفع كامل العقوبات الاقتصادية على السودان، مضيفاً: «سيظل البرلمان العربي يطالب برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب حتى يتم ذلك».

وأضاف أنّ السودان دولة محورية في محاربة الإرهاب والجماعات والتنظيمات الإرهابية، فهو في مقدمة الدول التي انضمت للتحالف الإسلامي الذي أنشأته المملكة العربية السعودية والذي انضمت له حتى الآن 41 دولة عربية وإسلامية وعضو في التحالف لاسترداد الشرعية في اليمن ويساهم في تحقيق الأمن والسلم في قارة أفريقيا.

مشاركة

وعلى هامش اجتماعات البرلمان العربي شارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في المنتدى البرلماني العربي الأول حول «سودان المستقبل»، الذي ناقش تطورات الأوضاع في السودان بعد رفع العقوبات الأميركية عنه وأعمال التنمية المتوقعة في السودان، وكيفية العمل على جذب الاستثمارات العربية وتوطيد العلاقات السودانية مع الدول العربية الشقيقة، والعمل المشترك لمكافحة الإرهاب والتطرّف وتجفيف منابع ومصادر تمويلها.

Email