700 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة

قوات الاحتلال تقمع مسيرات «من حقي أصل أرضي»

قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرات «من حقي أن أصل أرضي» المناهضة للاحتلال في كفر قدوم وقرية نعلين، في وقت رصد تقرير أممي إصابة 38 فلسطينيًا بجروح، من بينهم 24 طفلًا، خلال مواجهات اندلعت مع في أنحاء الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوعين الماضيين.. وبالتزامن كشفت صحيفة عبرية أمس عن أن بلدية الاحتلال فــي القدس المحتلة ستصادق الأسبوع المقبل على بناء قرابة 700 وحدة سكنية استيطانية.

وبحسب صحيفة «يسرائيل هيوم» فإن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية القدس ستبحث خلال اجتماعها يوم الأربعاء المقبل في إضافة 500 وحدة سكنية في مستوطنة «رمات شلومو» و200 وحدة سكنية في مســـتوطنة «راموت» ومخطط البناء في «رمات شلومو» سينفذ في أراض بملكية فلسطينية خاصة ســــتتم مصـــادرتها من بلدة شعفاط.

وتندرج هذه المخطــطات الاستيطانية ضمن الخارطة الهيكلية لبلدية الاحتلال المسماة «القدس 2000» وتقضي بتوسيع مستوطنة «رمات شلومو» باتجاه الشمال بينـــما يتم توســيع مستوطنة «راموت» باتجاه السفوح الشمالية الشرقية للقدس المحتلة.

وتقضي المخطـــطات الاستيطانية أيضاً ببناء مبان عامــــة ومؤسسات دينية يهودية وواجهات تجارية وحـــدائق عامة وسيتم تخصيص 40% من مساحة مستوطنة «راموت» كمناطق عامة.

وعلى صعيد ذي صلة دانت وزارة الخارجية والمغتربين قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإقامة حي استيطاني جديد، يضم أكثر من عشرة آلاف وحدة استيطانية جديدة على الأرض الفلسطينية المحتلة المعروفة بمــــنطقة مـــطار قلــنديا شمال غرب القدس المحتلة.

قمع واعتقالات

إلى ذلك قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنـــصري، والتـــي خرجت أمس بعنوان «من حقي أن أصل أرضي».

ونشر نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي أن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين بقنابل الغاز لدى اقترابهم من موقع إقامة الجدار جنوبي القرية كما طاردوا المشاركين في حقول الزيتون. وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة احتجاجاً على قرار الاحتلال السماح لعدد محدود من المزارعين عبور البوابة والوصول إلى أراضيهم المعزولة خلف الجدار لجني ثمار زيتونهم.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عاماً بقرار من جيش الاحتلال لصالح مستوطني مستوطنة «كدوميم» المقامة عنوة على أراضي القرية.

إلى ذلك رصد تقرير أممي إصابة 38 فلسطينيًا بجروح، من بينهم 24 طفلًا، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء الضفة الغربية خلال الأسبوعين الماضيين. وبين التقرير الذي يغطي الفترة بين (10 - 23) أكتوبرالجاري، أن غالبية الإصابات (30) سُجلت خلال عمليات التفتيش والاعتقال التي نُفذت.

قنابل

أشار تقرير حماية المدنيين الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا»، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات وقعت في قلقيلية وسقطت داخل مستشفى المدينة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon