عبدالله الثاني يؤكد لعباس دعمه للمصالحة الفلسطينية

■ عبدالله الثاني وعباس خلال المباحثات | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس مباحثات، أمس، ركزت على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية. وتناولت المباحثات الثنائية والموسعة التي عقدت في قصر الحسينية وحضرها كبار المسؤولين من الجانبين، اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي تم التوصل إليه مؤخراً في القاهرة، حيث أكد عبدالله الثاني دعم الأردن الكامل لهذا الاتفاق الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز وحدة الصف الفلسطيني.

كما أكد الملك أن اتفاق المصالحة يشكل خطوة مهمة في دفع مساعي تحريك عملية السلام، وإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، وبما يقود إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وشدد، في هذا الصدد، على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية وجوهر الصراع في المنطقة، وهي دوماً على رأس أولويات السياسة الخارجية للمملكة.

الدعم الأردني

من جانبه، أعرب عباس، عن تقديره لجهود الأردن في الدفاع عن القضية الفلسطينية. وأضاف أن مباحثاته مع الملك تناولت المصالحة الفلسطينية، مشيراً إلى أنه وضع عاهل الأردن بالصورة الكاملة للاتفاق. وأضاف «نحن والأردن حريصون على المصالحة الفلسطينية».

Email