بعد رده على الوفد الإسرائيلي في سانت بطرسبرغ

الفلسطينيون يشيدون بالغانم: عبّر عن الضمير العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس برقية لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم أشاد فيها بموقفه خلال مؤتمر البرلمانات الدولي في بطرسبرغ، وتفاعل الشارع الفلسطيني مع مواقف الغانم باعتبارها تعبيراً عن النبض العربي، فيما قوبل الغانم بإشادات واسعة في الشارع العربي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عباس في البرقية: «يطيب لي أن أتقدم لكم باسم الشعب الفلسطيني وباسمي شخصياً بالشكر والتقدير على الموقف الشجاع الذي وقفتموه لإظهار الحقيقة، وبخاصة ردكم الحازم على رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي، وتصديكم له في الجلسة الختامية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة سانت بطرسبورغ في روسيا الاتحادية، بسبب الانتهاكات الإسرائيلية الإجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطيني».

وأضاف: «وبهذه المناسبة يسعدني أن أنقل لكم تقدير الشعب الفلسطيني لدولة الكويت، وعلى رأسها أخي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وتقديم الشكر لمجلس النواب الموقر، ولحكومة دولة الكويت، على مواقف الدعم السياسي والمادي لنصرة القضية الفلسطينية، ودعم صمود أهلكم في فلسطين».

وأردف عباس في البرقية: «وأنتهز هذه الفرصة لأعبر لكم عن بالغ التقدير والاحترام، مع تمنياتنا لكم بموفور الصحة، والعافية والنجاح في أداء مهامكم نصرة للحق والعدل والسلام».

وأكد سفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب، أن الغانم عبّر في رده على رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي عن ضمير الشعب العربي كله.

وأضاف طهبوب في بيان أمس، إن رد الغانم على الوفد الإسرائيلي جاء بعفوية وصف فيها هذا الوفد بأنه لا يمثل إلا الأداة القانونية لاستمرار الاحتلال لأرض دولة فلسطين، وأن الكنيست الإسرائيلي ليس إلا إحدى مؤسسات القمع وسرقة الأراضي والاستيطان.

وأشار إلى أن دولة فلسطين تابعت قيادة وشعباً مداخلة الغانم باهتمام وترحيب كبيرين ومطالبته بطرد الوفد الإسرائيلي من قاعة الاجتماعات.

وقال: «ونعتبر هذه المطالبة هي فضح لما يسمى بالديمقراطية الوحيدة في المنطقة والمتمثلة بالمؤسسة التشريعية الإسرائيلية والتي هي أساس وغطاء كل أعمال القمع والتنكيل لأبناء الشعب الفلسطيني من خلال شرعنة القوانين الاحتلالية التي تصدرها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني».تفاعل

ولليوم الثانى على التوالي تصدر هاشتاج مرزوق الغانم، قائمة ترند «تويتر» في العالم. وشارك في «الهاشتاج» مئات الآلاف من المغردين، الذين أشادوا بالرد الحاسم للغانم على وفد الكيان الصهيوني، حيث قالت مغرّدة: « مليون تحية من كل شعب مصر يا بطل، كلمتك كانت كالسهم في القلوب، اللهم انصر الإسلام والمسلمين وفلسطين العزة والكرامة، أمجاد يا عرب أمجاد».

وقال مغرّد: «رجل واحد وبصوت واحد، الغانم يسعد ويثلج صدور الشعب العربي، ثوان معدودة دافع بها عن الحق وأخرج إسرائيل مذلولة».

وأضاف مغرّد آخر: «45 ثانية كانت كافية لإخراج الكيان الصهيوني بشكل مخز، أمثالك فخر للأمة»، وقال: «ستبقى القضية الفلسطينية تاريخية وسيبقى حديث الغانم للتاريخ مسطراً، وهي رسالة واضحة أن فلسطين محتلة للعالم، شكراً مرزوق الغانم».

وحظيت لقطات فيديو لموقف الغانم بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وإشادة بموقف رئيس البرلمان الكويتي.

 

Email