«قطر الخيرية» مولت الإرهاب في اليمن بنصف مليار دولار

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مدير عام مؤسسة «وطني الإمارات»، الكاتب والمحلل السياسي ضرار بالهلول الفلاسي أن قطر قامت بتمويل الجماعات الإرهابية في اليمن بنصف مليار دولار العام الماضي تحت غطاء مشاريع وأنشطة خيرية ونقلت 500 جريح من تنظيمات القاعدة وداعش والإخوان إلى مستشفيات قطرية لعلاجهم.

وخصص الكاتب والمحلل السياسي ضرار بالهلول الفلاسي سلسلة تغريدات تفضح، بالأرقام والوقائع، أبرز أنشطة مؤسسة قطر الخيرية في دعم وتمويل الإرهاب، مثل «توفير العلاج ونقل قرابه 500 جريح من جرحي القاعدة و داعش والإخوان في مستشفيات قطر بتكلفة تزيد عن مليون دولار خلال العامين الماضيين، وتقديم شحنات غذائية كبيرة لقيادات إخوانية يمنية مرتبطة بالقاعدة كمساعدات إنسانية وبيعها في السوق السوداء لتمويل أنشطة إرهابية».

وكشف ضرار بالهلول عن تحويل قطر قرابه 500 مليون دولار عبر شركة العمقي للصرافة تحت غطاء مساعدات لمنظمات وجمعيات تابعة للإخوان، وتوفيرها تمويلات مادية لمنظمات إخوانية كمنظمة «سام» و«رايتس رادار» و«الكرامة» لتوفير غطاء إنساني وحقوقي للقاعدةw بالمحافل الدولية.

وأضاف: «قامت جمعية قطر الخيرية بدعم وتمويل الجماعات الارهابية في اليمن بأكثر من نصف مليار دولار خلال العام الماضي تحت غطاء مشاريع وأنشطة خيرية. كما قامت بتسليم كميات كبيرة من المواد الغذائية لتنظيم القاعدة لبيعها في السوق السوداء وتسخير قيمتها في تمويل الأنشطة الإرهابية».

وأوضح ضرار بالهلول أنه «تم رصد تحويل مبالغ مالية كبيرة من حسابات بنكية باسم جمعية قطر الخيرية الى حسابات جمعيات ومنظمات يمنية مرتبطة بالقاعدة، ومن بين الجمعيات جمعية الحكمة وجمعية رحمة الخيرية التي يراسها القيادي الاخواني عبدالله الاهدل، المضاف ضمن العقوبات الاميركية لتمويل القاعدة». وكشف مدير عام مؤسسة «وطني الإمارات» أن التحويلات المالية كانت تتم عبر شركة «العمقي للصرافة» المصنفة أميركياً في قوائم المنظمات المتورطة في دعم وتمويل الإرهاب. كما ان مؤسسة قطر الخيرية قامت بتزويد قيادات اخوانية مرتبطة بتنظيم القاعدة ابرزهم أبكر والعرادة والحميقاني والقيسي بكميات كبيرة من المواد الغذائية.

 

Email