السليطي: مافيا تدير الحكم في الدوحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت المعارضة القطرية منى السليطي، أن هناك مافيا تدير الحكم في الدوحة، وأن هذه المافيا جندت إرهابيين لتنفيذ هجمات في الدول العربية، فضلاً عن تمويل الإرهابيين في البحرين بالمال والسلاح.

ووصفت السليطي، خلال لقاء مع فضائية «سكاى نيوز عربية»، أمس، نظام الحكم في قطر بأنه حكم «عصابات ومافيا ومراكز قوى». وقالت، «لا توجد حكومة في قطر تلجأ إليها، فالشيخة موزة المسند هي دولة داخل الدولة والشيخ حمد الأمير السابق هو دولة داخل الدولة، وكذلك الشيخ حمد بن جاسم هو دولة داخل الدولة».

وأشارت إلى أن قطر استخدمت أموال الشعب القطري في تجنيد الشباب من دول إفريقيا وآسيا والوطن العربي للتنظيمات الإرهابية واستهداف الدول العربية. وأكدت أن إيران تمتلك نفوذا غير محدود في صناعة القرار القطري، وأن عناصر تدين بالولاء لطهران متنفذة في كل مفاصل ومؤسسات الدولة القطرية.

وقالت السليطي إن الفساد ينخر في مؤسسات الدولة القطرية وأن شبكات المصالح ومراكز القوى هي من تحكم قطر. واعتبرت أن وجود الجيش التركي في قطر يمثل احتلالاً أبيض للدوحة على غرار الانقلاب الذي حدث في قطر عام 1995.

كما أشارت المعارضة القطرية إلى وجود البسيج الإيراني والحرس الثوري في قطر إلى جانب قوات تركية، وتساءلت: «لماذا تستعين الدوحة بهذه القوات؟».

وقالت المعارضة القطرية، شقيقة وزير الاتصالات القطري جاسم السليطي، إن قطر منذ 10 سنوات بدأت تتدخل في الشأن البحريني ومدت الشيعة بالمال والسلاح للتظاهر وإحداث عمليات شغب، وتابعت أن «قطر جنست 5 آلاف مواطن بحريني وسحبتهم مرة واحدة من البحرين بهدف إحداث خلل في التركيبة السكانية ولكنها لم تنجح.

ثم تخلت عن هؤلاء المجنسين، فلا هم تمكنوا من العودة إلى وطنهم، ولا يحظون بدعم قطر لهم الآن».

وأضافت أن قطر تدعم حركة حماس بسخاء والعديد من قيادتها يعيش في أرقى الأحياء بالدوحة، وتابعت: «إذا كانت قطر تدعم القضية الفلسطينية فلماذا لم تتحدث عن القصف العنيف الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة منذ يومين».

وأكدت أن «قطر تحتضن الإخوان وتستغل تيارات الإسلام السياسي في العديد من الدول بهدف إحداث نفوذ لها وتأثير في هذه الدول»، مشيرة إلى أن «الدوحة تتآمر على المنطقة العربية وتعمل على دعم الإرهاب».

وأضافت، «شاهدت في قطر تدريبات للإرهابيين على تنفيذ الهجمات، وقمت بتصوير هذه التدريبات ووضعتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقامت اللجان الإلكترونية في قطر بحذفها»، مشيرة إلى أنه تم سجنها في معسكر تابع للتنظيم القاعدة الإرهابي.

 

Email