محمد بن سلمان: لابد من الانتصار في اليمن

الشرعية تتقدم في صرواح بدعم من القوات الإماراتية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أحكمت قوات الشرعية في اليمن مدعومة بالقوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي سيطرتها على مساحات شاسعة من جبهة صرواح في محافظة مأرب تحت غطاء كثيف من نيران القوات الجوية والمدفعية.

بينما جدد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان دعمه المطلق لليمن وقيادته الشرعية حتى النصر وإنهاء الانقلاب وتحقيق كافة التطلعات والأهداف الأخوية المشتركة لمصلحة الشعب.

وصرح مصدر عسكري في القوات المسلحة الإماراتية بأن قوات الشرعية مدعومة بالقوات الإماراتية باعتبارها جزءا من قوات التحالف العربي تمكنت من السيطرة على هيئات و مواقع ذات أهمية تعبوية على محاور عدة في جبهة صرواح مكبدة مليشيات الحوثي وصالح خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسط فرار القوات التابعة للمليشيات نتيجة ضراوة المعارك التي دارت على هذه الجبهة.
وقال إن قوات الشرعية واصلت تقدمها في عدد من المحاور خاصة محور هيلان و المشجح والسيطرة على التبة السوداء و التبة الحمراء و محور المخدرة بعمق 11 كيلومترا في محافظة مأرب.
وتكتسب السيطرة على جبهة صرواح أهمية عسكرية استراتيجية كونها تقطع العديد من خطوط الإمداد لقوات المليشيات في مأرب إلى جانب زيادة الضغط على الحوثيين في صنعاء الأمر الذي سيسهل من عملية سقوط العاصمة.  

وجهت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية ضربات موجعة لمليشيات الانقلابيين بـ 22 غارة نفذتها على معسكر خالد، ومحيطه، وبينما قتل العشرات من الانقلابيين في مواجهات تشهدها منطقتي صرواح بمحافظة مأرب وموزع بمحافظة تعز

وخلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي معه قال ولي العهد السعودي إن اليمن وشرعيتها الدستورية ومستقبل أجيالها وأمنها واستقرارها بقدر ما تمثل أهمية قصوى للمملكة فإنها في الوقت نفسه قضية أمة ومجتمع إسلامي قاطبة، مشيرا إلى أنه لابد للانتصار لها ووأد التدخلات المقيتة التي زرعت بذور الطائفية والفتن في مهد العروبة وعمقها.


وقتل العشرات من الانقلابيين في مواجهات وغارات تشهدها منطقتي صرواح بمحافظة مأرب وموزع بمحافظة تعز، وذكرت مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف شنت اكثر من ثلاثين غارة على مواقع الانقلابين في مَحيط مديرية صرواح غرب محافظة مأرب لمساندة تقدم قوات الجيش للسيطرة عليها والزحف نحو محافظة صنعاء وان هذه الغارات والمواجهات أدت الى مقتل 13 من الانقلابين الحوثيين وتدمير آليات ومعدات وأسلحة.


وفِي تعز، حيث كثفت مقاتلات التحالف من غاراتها على مواقع الانقلابين في جنوب وغرب المحافظة قتل 24 مسلحا من الحوثيين وحلفائهم، وأصيب 22 آخرون بغارات استهدفت مواقعهم في مديرية موزع.
وقالت مصادر عسكرية لـ «البيان» إن المقاتلات قصفت بأكثر من 22 غارة مواقع للانقلابيين في معسكر خالد، ومحيطه قتل خلالها 15 من مسلحيهم كما استهدفت تعزيزات للانقلابين على الطريق الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز في منطقة الهاملي فقتل 9 من المسلحين الحوثيين وأصيب 13 آخرون.
 

Email