حجب مواقع «الجزيرة» وصحف قطرية في الإمارات والسعودية والبحرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

إثر تصريحات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية «قنا»، بشأن إيران و«حماس» وجماعة الإخوان وقاعدة العديد، حجبت الإمارات والسعودية والبحرين كل مواقع الصحف القطرية، إضافة إلى مواقع قنوات «الجزيرة».

وأكد مصدر في وزارة الخارجية الإماراتية، أمس، حجب كل المواقع الإعلامية القطرية. وحجبت الجهات المختصة في الإمارات موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا)، وموقع قناة الجزيرة الإلكتروني، وعدة مواقع وصحف قطرية أخرى.

وتأتي الخطوة الإماراتية بعد أن حجبت الجهات المختصة في السعودية مواقع «الجزيرة.نت»، ووكالة الأنباء القطرية (قنا)، ومواقع الوطن والراية والعرب والشرق، ومجموعة الجزيرة الإعلامية، والجزيرة الوثائقية، والجزيرة الإنجليزية.

وبعد ساعات قليلة من إجراءات السعودية والإمارات، حجبت السلطات البحرينية، مساء أمس، موقع قناة «الجزيرة»، على خلفية تصريحات لأمير قطر.

وجاء حجب المواقع في السعودية والإمارات والبحرين بعد تصريحات أمير قطر، أول من أمس، التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية «قنا»، ومواقف الدوحة من دعم الجماعات المتطرفة، والتحريض على الأحداث في البحرين.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد شدد على أن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أميركا وإيران في وقت واحد.

وحجبت الجهات المختصة في السعودية، أمس، مواقع قنوات الجزيرة القطرية، ومواقع الصحف القطرية، وذلك بسبب تصريحات أمير قطر، أول من أمس، التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية «قنا»، ومواقــــــف الدوحة من دعم الجماعات المتطرفــة، والتحريض على الأحداث في البحريـــن.

Email