موقف

المالكي: القمة العربية في الأردن مفصلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن القمة العربية التي ستعقد غداً في منطقة البحر الميت ستكون قمة نوعية، ومفصلية وستعيد القضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة العربية.

وقال المالكي في تصريح له أمس قبيل انطلاق اجتماعات وزراء الخارجية العرب، إن القمة ستكون مفصلية للوطن العربي ككل، لأنها تأتي في ظروف استثنائية، تعيشها المنطقة التي تعاني من ويلات وحروب ومواجهة الإرهاب. وأكد أن توقيت عقد القمة في غاية الأهمية لأن هناك حاجة للملمة الصف العربي.

وحول ما يتردد عن إمكانية إجراء تعديل على مبادرة السلام العربية، أكد المالكي أنه لا يوجد أي نية لتعديل أي بند من بنود مبادرة السلام العربية، مشدداً على أن هذا الأمر مرفوض فلسطينياً وعربياً. وأضاف «هناك بند واضح في مشاريع القرارات التي سيتم اعتمادها، وهو الاستمرار في الالتزام بمبادرة السلام العربية كما جاءت نصاً في العام 2002، دون تغيير أو تعديل».

وأشار المالكي إلى أن البند الفلسطيني هو الأول على أجندة الاجتماع الوزاري، وهو يحمل أربعة قرارات، الأول له علاقة بتطورات القضية الفلسطينية وتفاصيلها، وهو قرار دقيق وشامل يغطي كافة التطورات الجارية، والبند الثاني يتعلق بالقدس، ونحن وضعنا للقدس قراراً منفصلاً، لنعطي أهمية خاصة للمدينة المقدسة.

Email