مقتل 3 عسكريين بانفجار في سيناء والسيسي يترأس اجتماعاً أمنياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل ثلاثة عناصر وأصيب ستة آخرون بانفجار جديد استهدف مدرعة جنوبي مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء. وقال مصدر إن الانفجار وقع في منطقة لحفن التي تبعد نحو 20 كيلومتراً عن العريش وإن المصابين نقلوا إلى مستشفى العريش العسكري.

ولقي ضابط شرطة ومجند حتفهما الخميس الماضي في اشتباك مع متشددين في العريش كما أعلن الجيش مقتل ثلاثة ضباط وسبعة مجندين في انفجارين استهدفا قوات كانت تداهم إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء.

في الأثناء، ترأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتماعاً أمنياً ضم عدداً من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي صدقي صبحي، ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار.

وصرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف بأن الاجتماع تم في إطار الاجتماعات التي يعقدها السيسي مع قيادات القوات المسلحة والشرطة، بهدف متابعة تطورات الأوضاع الأمنية في كافة أنحاء الجمهورية، وخاصة في شمال سيناء، في إطار الخطط والتدابير الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة للتصدي للجماعات الإرهابية التي تستهدف زعزعة استقرار البلاد وأمن المواطنين.

وأضاف يوسف أن السيسي أشاد خلال الاجتماع بالتضحيات والبطولات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة والشرطة في الحرب ضد الإرهاب، مؤكداً ضرورة استمرار التنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة، والتحلي بأعلى مستويات الاستعداد القتالي والتأهب الأمني، بهدف القبض على العناصر الإرهابيين.       

Email