لجنة أميركية إسرائيلية مشتركة بشأن الاستيطان

الاحتلال يقرر هدم 40 منزلاً ومدرسة قرب القدس

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدم عشرات المنازل ومدرسة بمنطقة الخان الأحمر شمال شرقي مدينة القدس، بينما قررت إسرائيل والولايات المتحدة تشكيل لجنة لبحث قضية المستوطنات.

واقتحمت قوات الاحتلال، أمس، المنطقة وأخطرت بهدم 40 منزلاً، ومدرسة «الخان الأحمر» المعروفة «بمدرسة الإطارات» التابعة لمديرية تربية ضواحي القدس، التي تخدم عدداً من التجمعات البدوية في بادية القدس.

وقال عيد الجهالين، من سكان المنطقة، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة فجراً، وأخطرت السكان بضرورة إخلاء منازلهم حتى 23 من الشهر الجاري، تمهيداً لهدمها.

حصار مدرسة ومسجد

وفرضت قوات الاحتلال حصاراً عسكرياً محكماً على المدرسة، ومسجد في تجمع عرب الجهالين بمنطقة «الخان الأحمر»، وأعلنت لاحقاً المنطقة «عسكرية مغلقة». ويضم التجمع البدوي لعرب الجهالين أكثر من 30 عائلة، كانت تلقت إخطارات متتالية من الاحتلال بهدم معظم منازلها.

فريق أميركي - إسرائيلي

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن إسرائيل والولايات المتحدة ستشكّلان فريقاً لبحث قضية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، بعد أيام من لقائه الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وقال نتانياهو إنه خلال إجرائه محادثات، الأسبوع الماضي، في واشنطن مع ترامب، جرى الاتفاق على تشكيل فرق مشتركة لرفع مستوى العلاقات في جميع المجالات الرئيسة، بما فيها المستوطنات.

Email