شهيد وإصابات وحملة اعتقالات في الضفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استشهد فتى فلسطيني وأصيب آخرون بنيران قوات في الضفة الغربية، وسط حملة اعتقالات طالت قيادات ونشطاء في حركة حماس بمحافظة رام الله، بينهم أسرى محررون، ونائب في المجلس التشريعي.

واستشهد الفتى قصي العمور (17 عاماً) وأصيب أربعة آخرون بينهم سيدة، برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت على مدخل بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت العمور بعد أن أصابته بثلاث رصاصات، وسلمته للارتباط الفلسطيني بعد أقل من نصف ساعة شهيداً.

في الغضون، ذكرت وسائل إعلام أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة قبل الماضية 17 فلسطينياً من الضفة. ووفقاً لوكالة «معا» الفلسطينية فإن من بين المعتقلين سبعة من قيادات حركة حماس في الضفة. ونقلت عن مصادر محلية، أن من بين المعتقلين النائب في المجلس التشريعي أحمد مبارك.

وأعادت قوات الاحتلال، اعتقال الصحفي محمد القيق صاحب أول إضرابٍ عن الطعام، على حاجز عسكري قرب رام الله، وأعلن بذلك خوضه للإضراب مجدداً منذ لحظة اعتقاله.

وأفادت الصحفية فيحاء شلش، زوجة القيق، أن محمد أكد أنه مضربٌ عن الطعام منذ اللحظة الأولى لاعتقاله. في قطاع غزة، اعتقلت قوات من البحرية الإسرائيلية صيادين فلسطينيين اثنين قبالة ساحل بحر مدينة غزة. وذكرت مصادر فلسطينية أن تلك القوات صادرت قارباً كان على متنه الصيادان، بعد اعتقالهما بدعوى تجاوزهم مسافة الصيد المسموح بها إسرائيلياً، وهي ستة أميال بحرية.

Email