في محاكمة صورية لجندي أجهز على الفتى

إسرائيل «تدين» قاتل جريح بالقتل غير العمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

هددت عائلة الفتى الفلسطيني الشهيد عبد الفتاح الشريف باللجوء لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة الجندي الإسرائيلي الذي قتل ابنها بدم بارد في مارس الماضي، والذي «أدانته» محكمة إسرائيلية أمس بـ«القتل غير العمد».

وقال الناطق باسم عائلة الشريف: «ردنا كعائلة على المحاكمة الصورية لقاتل ابننا، هي محاكمة هزلية، كبقية محاكمات الجرائم التي ارتكبها جنود الاحتلال ومستوطنوه بحق ابنائنا، منذ ساعات الصباح واليمين المتطرف الإسرائيلي يحشد نفسه للدفاع عن هذا الجندي». وتابع قائلاً: «سنسير خلف قيادتنا السياسية ونحمل ملف الشهيد عبد الفتاح الشريف الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة الجندي الإسرائيلي الحاقد، وسنلاحقه في جميع المحافل الحقوقية الدولية».

جاء ذلك خلال اعتصام نظم على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، تزامناً مع محاكمة الجندي الإسرائيلي، الذي أطلق الرصاص على الشهيد بدم بارد. من جانبه قال مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار: «ليكن عام 2017 عام جر قادة وجنود الاحتلال للمحاكم الدولية لمحاكمتهم على جرائمهم التي ارتكبت بحق ابناء الشعب الفلسطيني».

لجنة حماية

وطالب بتشكيل لجنة لحماية عماد أبو شمسية، والذي وثق بالفيديو عملية اعدام الشريف في حي تل ارميدة وسط الخليل. وأضاف: «لقد شاهدت المئات من رسائل التهديد من المستوطنين والاحتلال الإسرائيلي لأبو شمسية، وحياته مهددة بالخطر».

محاكمة صورية

و«أدانت» محكمة عسكرية أمس في محاكمة صورية كالعادة، الجندي إلؤور أزاريا بـ «القتل غير العمد»، لأنه أجهز بالرصاص على الشاب الشريف عندما كان جريحاً ولا يقوى على الحركة.

وتظاهر المئات من أنصار اليمين الأشد تطرّفاً دعماً في شارع مزدحم بتل أبيب، واشتبك بعضهم مع الشرطة أمام قاعدة لجيش الاحتلال شهدت النطق بالحكم.

Email