دعت إلى رحيل الاحتلال وإنقاذ حل الدولتين

الإمارات تطالب المجتمع الدولي بإنهاء معاناة الفلسطينيين

جمال المشرخ يلقي كلمة الإمارات على منبر الأمم المتحدة /وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذرت دولة الإمارات من استمرار العجز الدولي في حل القضية الفلسطينية في ظل استمرار السياسات الاستيطانية غير القانونية، داعية المجتمع الدولي للتصرف نحو إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنقاذ حل الدولتين عبر إنهاء الاحتلال الغاشم.

جاء ذلك خلال البيان الذي أدلى به نائب المندوبية الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة جمال جامع المشرخ، أمام الاجتماع الخاص الذي عقدته الجمعية العامة حول البندين المتعلقين بقضية فلسطين والحالة في الشرق الأوسط.

وجدد المشرخ ما عبر عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» في رسالته إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، من التأييد المتواصل للإمارات حكومة وشعباً، لمسيرة كفاح الشعب الفلسطيني، إلى أن يتم تحقيق كامل تطلعاته المشروعة في إقامة دولته المستقلة.

قلق

وعبر أيضاً عن القلق البالغ الذي ينتاب الإمارات إزاء استمرار التدهور الخطير للأوضاع الأمنية والإنسانية والاجتماعية في الأراضي المحتلة، بما في ذلك تصاعد العنف، وغياب بوادر الحل، مبدياً أسفه إزاء استمرار نكبة الشعب الفلسطيني. وألقى المشرخ الضوء على ممارسات وسياسات إسرائيل العدوانية التصعيدية وغير القانونية الرامية لقمع الشعب الفلسطيني.

استيطان

وتطرق المشرخ إلى الأنشطة الإسرائيلية الاستيطانية التوسعية، مجدداً موقف الإمارات المعتبر مجمل هذه الأنشطة باطلة وغير قانونية ومحظورة وفقا للقانون الدولي.

القدس

وحذّر المشرخ من احتمالات تفاقم الأوضاع وازدياد حدة التوترات في المنطقة برمتها، حال واصلت إسرائيل اتخاذها لتدابيرها غير القانونية الهادفة إلى تغيير الطابع العربي التاريخي للمدينة. وجدد المشرخ إدانة الإمارات لكافة هذه الانتهاكات والممارسات القمعية التي تعد خرقاً واضحاً للقوانين والاتفاقيات الدولية. وطالب إسرائيل بالوقف الفوري لجميع هذه الانتهاكات والعمل نحو إظهار إرادتها السياسية الجادة الكفيلة بتحقيق السلام الحقيقي في المنطقة.

حل الدولتين

وحذر المشرخ من أن استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية يهدد استقرار المنطقة، لاسيّما في ظل استغلال الجماعات الإرهابية للأوضاع الإنسانية الخطيرة للتأثير على الشباب المحبط وجره لتنفيذ أعمالها الإجرامية، مطالباً المجتمع الدولي بالتصرف عاجلاً لإنهاء معاناة الفلسطينيين، وإنقاذ حل الدولتين وإنهاء الاحتلال لكافة الأراضي الفلسطينية والعربية.

Email