الإمارات تشارك بمؤتمر المياه العربية تحت الاحتلال

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك دولة الإمارات في أعمال المؤتمر الدولي حول المياه العربية تحت الاحتلال الذي انطلق بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة أمس، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، كما تشارك في أعمال المؤتمر العربي الـ 30 لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات التي انطلقت أمس، في تونس.

 ويترأس جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة، وفد الدولة المشارك في أعمال المؤتمر. ويضم الوفد د. محمد مصطفى الملا مدير إدارة الموارد المائية بوزارة الطاقة وناصر عبده السفاري جيولوجي.

وكان أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية افتتح المؤتمر الذي يشارك فيه وزراء المياه العرب أو من يمثلهم ومعالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي. ويقدم المؤتمر رؤية توضيحية وتحليلية للوضع المائي في المناطق العربية المحتلة ويبحث كيفية تعبئة الرأي العام العربي والدولي للتضامن والدفاع عن الحقوق المائية العربية وفقاً لقواعد القانون الدولي للمياه، فضلاً عن إنشاء شبكة أمان عربية مسؤولة عن متابعة الوضع المائي من جوانبه القانونية والسياسية والحقوقية والإعلامية.

ويناقش أربعة محاور رئيسية هي دور الجامعة العربية في حماية الحقوق المائية للمناطق العربية تحت الاحتلال والواقع المائي للمناطق العربية تحت الاحتلال وانعكاساته الاقتصادية والإنسانية، كما يتناول حقوق المياه في المناطق العربية المحتلة ودور القانون في حمايتها والانتهاكات الإسرائيلية للمياه العربية.

كما يناقش حق الشعوب الواقعة تحت الاحتلال بالتصدي لجميع محاولات سرقة الموارد المائية في الأراضي المحتلة والحفاظ على مواردها الطبيعية.

إلى ذلك، تشارك دولة الإمارات في أعمال المؤتمر العربي الـ 30 لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات التي انطلقت أمس، في تونس، في إطار أعمال الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب. ويترأس العقيد عبد الرحمن محمد العويس نائب مدير عام مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية وفد الدولة الذي يضم المقدم أيوب حسن مفتاح نائب مدير المكافحة المحلية بشرطة دبي.

ودعا الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب د. محمد بن علي كومان لدى افتتاحه المؤتمر إلى تطوير التعاون العربي في مجال مكافحة المخدرات من خلال تبادل التجارب وتقاسم الخبرات.

Email