برعاية نهيان بن مبارك

بالفيديو .. عرس جماعي لجرحى حروب الاحتلال على غزة

■ العرسان يغنون ويرقصون الدبكة الشعبية خلال حفل الزفاف | أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة أقيم مساء أمس في قطاع غزة حفل زفاف جماعي لـ19 من جرحى الحروب الإسرائيلية على القطاع وذلك ضمن مشروع الزفاف الجماعي الذي يشرف على تنفيذه المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني «فتا» .

وحضر الحفل مدير مركز فتا الدكتورة جليلة دحلان وشخصيات وقيادات فلسطينية عبروا جميعهم عن شكرهم العميق لدولة الإمارات، وتخلله فقرات من الأغاني الوطنية والتراثية الفلسطينية .

وعبر المشاركون في حفل الزفاف وعائلاتهم عن امتنانهم لدولة الإمارات ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، لرعاية هذا العرس وأياديها البيضاء في تنفيذ المشاريع الخيرية .

وقال منسق لجنة اختيار الجرحى جبر الداعور، إن الحفل كان مميزاً باختيار جرحى الحرب، ومن كان لهم إصابات في الحروب الثلاث على قطاع غزة، حيث استفاد من المنحة 40 عريساً وعروسة، بعد اجتيازهم شروطاً عدة، أبرزها أن تكون نسبة الإعاقة فوق 70 في المئة، وأن يكون المتقدم للمنحة تجاوز الـ 25 عاماً.

وأعرب المصاب عدلي عبيد، والمشارك في العرس الجماعي، عن سعادته الكبيرة بعد إدراج اسمه ضمن المستفيدين من المشروع، وضم خطيبته بعد انتظار طويل لعدم قدرته على إتمام مراسم زفافه نتيجة سوء الظروف المعيشية في قطاع غزة.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات كانت قد رعت العام الماضي حفل زفاف جماعيا لـ 400 عريس في قطاع غزة اعتبر أحد أكبر الأعراس الجماعية التي يشهدها القطاع .

ونفذت دولة الإمارات مشاريع سكنية واغاثية كبرى في القطاع شملت أحياء سكنية لمئات الأسر المدمرة بيوتها إضافة إلى بناء العديد من المدارس والعيادات ومساعدة الأيتام والافطارات الجماعية.

Email