مكرمة

خادم الحرمين يوجه باستضافة ألف فلسطيني من ذوي الشهداء للحج

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجّه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، باستضافة ألف فلسطيني من ذوي الشهداء وأسرهم، وذلك لأداء مناسك الحج لهذا عام 1437 هجرية، للعام الثامن على التوالي.

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، أن هذه اللفتة الملكية، تعبيرٌ عن الأخوة الإسلامية والعربية التي يحملها قادة المملكة لفلسطين وللشعب الفلسطيني.

وأكد استعدادات الوزارة المتكاملة، وجميع إداراتها المختصة، لتكون على قدر المسؤولية والثقة التي شرَّفها بها خادم الحرمين الشريفين، لتكون المسؤول الأول عن تنفيذ هذه الاستضافة وإتمامها على الوجه اللائق.

وقال آل الشيخ، إن الشعب الفلسطيني يستحق كل التقدير والاحترام، لما له من تضحيات عظيمة للحفاظ على القدس الشريف، وأرض فلسطين، التي هي أرض عربية إسلامية، وتستوجب مكانة المملكة الرائدة في خدمة الإسلام، أن يكون لها أثرٌ بارز تجاه الشعب الفلسطيني بالذات، ومن هنا، جاء الاهتمام من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، باستضافة ألف فلسطيني من ذوي الشهداء الفلسطينيين.

من جهة أخرى، أعلن رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، صفوت مُسَلَّم، أن الشركة ستبدأ غداً الأربعاء، وحتى الثاني من سبتمبر المقبل، تنظيم تسع رحلات خاصة لنقل أكثر من 2300 حاج فلسطيني هذا العام إلى الأراضي المقدسة.

وقال مسلم في بيان، إن ذلك سيكون بواقع ثلاث رحلات يومياً من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي، إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة. وأشار إلى أن هذه الرحلات تأتي في إطار استعدادات مصر للطيران لموسم الحج.

Email