وفد

السيسي: حل القضية الفلسطينية يخلق واقعاً جديداً في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن التوصل لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية من شأنه أن يخلق واقعاً جديداً بالمنطقة.

وجاءت تصريحات السيسي خلال استقباله ، أمس، وفداً من مجلس أعمال الأمن القومي الأميركي الذي يضم ممثلين عن مجتمع الأعمال الأميركي المهتمين ببحث الموضوعات السياسية والأمنية المرتبطة بالأمن القومي.

وتطرق اللقاء، وفق بيان صادر عن الرئاسة المصرية، إلى جهود إحياء عملية التسوية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وخلال اللقاء أكد السيسي على متانة وقوة العلاقات المصرية الأميركية، وحرص مصر على تعزيز وتنمية علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة في جميع المجالات، لاسيما في ضوء امتداد التعاون بين البلدين لعقود طويلة.

كما استعرض مُجمل التطورات على الساحة الإقليمية، حيث أكد على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة بما يحفظ وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية، ويصون مؤسساتها الوطنية ومُقدرات شعوبها، مشدداً على أهمية عنصر الوقت بالنظر إلى ما ينتج عن تلك الأزمات من معاناة إنسانية.

 كما نوه إلى استغلال الجماعات الإرهابية لما توفره بؤر التوتر والاضطراب القائمة بالمنطقة من بيئة مواتية لنشر أفكارها المتطرفة والمتشددة، مؤكداً على أهمية تضافر الجهد الدولي من أجل التصدي لخطر الإرهاب والتطرف الذي أصبح يهدد العالم بأكمله.

Email