الجيش يحبط محاولة كبرى لتهريب أسلحة ومخدرات

20 قتيلاً من أنصار «بيت المقدس» في سيناء

■ أفراد من الشرطة العسكرية يؤمنون شارعاً رئيسياً في بنغازي | أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسفر قصف جوي للجيش المصري استهدف معاقل تنظيم بيت المقدس جنوبي مدينتي رفح والشيخ زويد شمالي سيناء، عن مقتل 20 عنصراً من التنظيم الإرهابي.

كما نتج عن الضربات الجوية إصابة 25 عنصراً من التنظيم، وتدمير سيارات ودراجات نارية ومخازن متفجرات تابعة له، وفق ما أفادت به شبكة سكاى نيوز أمس.

لجم مهرّبين

في الأثناء، يخوض الجيش معركة مزدوجة في عدد من المناطق النائية ضد مهربي المخدرات والتنظيمات الإرهابية، إذ تمكن من إحباط محاولة وصفت بالكبرى لتهريب الأسلحة، واشتبكت قوات الصاعقة مع المهربين في منطقة الواحات الغربية، ما أدى إلى مقتل ضابطيْن ومهرّبيْن فيما تمّ القبض على مهرّبيْن آخريْن، والاستيلاء على الأسلحة وكمية من المخدرات..

وبالتزامن تمكنت وحدة حرس الحدود في الجيش الثالث بسيناء من تدمير عشرين مزرعة لنبات الخشخاش المخدر، تقدر مساحتها بأكثر من ثلاثة أفدنة، فيما تواصلت العمليات ضد الإرهابيين، الذين تكبدوا أمس خسائر فادحة في مناطق الشيخ زويد والعريش ورفح بعد أن كشفت وحدة خاصة مخابئ للجماعة في تلك المناطق تستخدم مخازن للسلاح والأغذية وقامت بتدميرها.

في الأثناء، قال الناطق العسكري المصري العميد محمد سمير إنّ ضابطين قتلا إلى جانب اثنين من المهربين ليل الخميس، إثر إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر على الحدود الغربية لمصر. وكشف سمير في بيان، أن عناصر من الصاعقة تمكنت من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر ومخدّرات بمنطقة البويطي بالواحات البحرية.

تصفية واعتقال

وأشار إلى أنه تم القضاء على اثنين من المهربين والقبض على اثنين آخرين، وتدمير 2 عربة محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المخدرة، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران الكثيف مع القوات قتل ضابط وضابط صف. وبالتزامن نجحت قوات حرس الحدود في توجيه ضربة موجعة للمهربين وتجار المواد المخدرة، في تدمير 20 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر تقدر مساحتها بأكثر من ثلاثة أفدنةوسط سيناء.

تدمير مخازن

وفي مناطق الشيخ زويد والعريش ورفح تواصلت مجهودات القوات المسلحة، التي وجهت ضربة كبرى للإرهابين بعد اكتشاف 3 مخازن كبرى للأسلحة والأغذية وتدميرها.

Email