إصابة عدد من المتظاهرين في القدس ونابلس

ليبرمان يدعو لتوسيع اغتيالات الفلسطينيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي السابق ورئيس حزب «إسرائيل بيتنا» أفغيدور ليبرمان أمس، إلى ما أسماه استئناف الاغتيالات ضد المقاومين الفلسطينيين في غزة وتعطيل «حياة الإرهابيين»، علماً بأن سياسة الاغتيالات الإسرائيلية لم تتوقف إنما أضافت إليها قوات الاحتلال الإعدامات الميدانية، في وقت أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في القدس ونابلس.

واعتبر ليبرمان سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مواجهة ما أسماها «موجة العمليات الإرهابية» بأنها «كارثية». ونقلت وسائل إعلام عبرية عن ليبرمان خلال خطاب له في «تل أبيب»، بأنه «يجب اتخاذ تدابير عملية على أرض الواقع للقضاء على»مصادر الإرهاب«ممن وصفهم بالمحرّضين والذين يمولون تلك الهجمات ويقودون العمليات».

اغتيالات

وشدد على ضرورة تنفيذ عمليات اغتيال مركزة ضد العاملين في حفر الأنفاق بغزة ومنتجي ومطلقي الصواريخ وتعطيل حياتهم اليومية من دون الحاجة للتوغل بالقطاع.

وتفاخر ليبرمان باستطلاعات الرأي الإسرائيلية التي رأت أنه الرجل المناسب للقضاء على «موجة العمليات الفلسطينية». نافيا نية حزبه الانضمام للائتلاف الحكومي القائم، مشدداً على أنه سيخوض منافسات انتخابات 2016 وحده من دون الانضمام لأي تحالف وبكل قوة.

في الأثناء، أصيبَ عدد من الفلسطينيين بجروح، أثناء مواجهاتٍ اندلعت بين شبانٍ فلسطينيين، وقوات الاحتلال في حي «رأس العامود» شرق القدس المحتلة، في حين اقتحمت قوةٌ من شرطةِ الاحتلالِ حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب غرب المسجد الأقصى في القدسِ المحتلة. وشرعت القوة الإسرائيلية بأعمال مداهمة وتفتيش، وشددت إجراءاتها في الحي.

اعتقال فتاة

وقالت القناة العبرية العاشرة، إن قوات الاحتلال اعتقلت فتاة فلسطينية، على حاجز الحمرا في الأغوار بأريحا، بزعم محاولتها تنفيذها عملية طعن لجنود الاحتلال.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الذين تظاهروا عند حاجز حوارة التابع لجيش الاحتلال جنوب مدينة نابلس.

ونظمت التظاهرة إحياء لذكرى قرار التقسيم، وللمطالبة بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال. وأغلق الشبان الشارع الرئيسي بالإطارات المشتعلة، ورشقوا قوات الاحتلال المتواجدة هناك بالحجارة، فيما اطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز نحوهم، ما ادى إلى اصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز.

Email