العاهل البحريني: المسيرة الديمقراطية مستمرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أمر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بدعوة مجلسي النواب والشورى إلى انعقاد الدور الثاني من الفصل التشريعي الرابع بعد غد الأحد، وأكد أن المسيرة الديمقراطية مستمرة لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب في تعزيز المسيرة الوطنية وخدمة الاقتصاد الوطني.

 وشدد خلال تسلّمه التقرير السنوي من رئيسي مجلسي النواب والشورى أن نظام الحكم في البحرين يقوم على أساس مبدأ الفصل بين السلطات مع التعاون بينها، وأن يكون هذا التعاون بين سلطات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية في إطار احترام كل منها النصوص الدستورية، وهو ما يفرض عدم تداخل الاختصاصات بينها، وعدم تدخل سلطة في شؤون أخرى خارج إطار الدستور.

وقال العاهل البحريني: لا يجوز لأي من السلطات الثلاث التخلي لغيرها عن كل اختصاصها أو بعضه، ولذلك نحن نوجه سلطات الدولة إلى احترام مبدأ الفصل بين السلطات، مع تعاونها في إطار عدم تداخل السلطات بينها.

وتطرق إلى القضايا التي تهم الوطن والمواطنين وسبل الارتقاء بالعمل المؤسسي وتطويره والوصول إلى الأهداف المنشودة، منوهاً بجهود أبناء البحرينيين في خدمة وطنهم وحرصهم على المزيد من الترابط والتكاتف من أجل خير البحرين وتقدمها.

وعقد رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا لقاء عاماً مع النواب استعداداً لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الرابع، ولتجربة عدد من الأنظمة الإلكترونية الجديدة وسلامتها والتدريب عليها، واستعراض ملاحظات النواب ومقترحاتهم، لضمان سلاسة الجلسات فور انعقادها مع بداية الدور.

 يأتي ذلك ضمن الخطة التي ينتهجها المجلس بمواكبة آخر التقنيات في مجال التكنولوجيا بما يسهل العمل البرلماني ويسهم في تحسين جودة الأداء الإداري وترشيد الاستهلاك الورقي والتشجيع على المعاملات الإلكترونية بهدف ترشيد الإنفاق وتقليل المصروفات، كما أن الانتقال للعمل الإلكتروني يتماشى مع تطلعات البرلمان الدولي، وتجارب العديد من المجالس والبرلمانات الخليجية والدولية.

Email