خروج 90 % من مصابي حادثة منى من المستشفيات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وزير الصحة السعودي  المهندس خالد الفالح أن ما يقارب من 1600 مصاب في حادث التدافع راجعوا المستشفيات وقد خرج منهم 90 % تقريباً ولا يزال 120 مصاباً منوماً في مستشفيات مكة المكرمة وجدة يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وأشار الوزير  وفقا لوكالة الانباء السعودية الى ان  حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ تحرص كل الحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى الأراضي السعودية وحتى مغادرتهم لها سالمين غانمين.

وأشار المهندس الفالح إلى أن الوزارة استعدت مبكراً لموسم الحج بتهيئة العديد من المستشفيات والمراكز الصحية, ودعمها بالكوادر البشرية من مختلف التخصصات الطبية والإدارية, وتأمين جميع احتياجاتها من الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة، مؤكداً أن الوزارة تعاملت بمهنية عالية مع حادث التدافع بمنى وتمكنت بفضل الله من إنقاذ المئات من المصابين وتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية لهم ميدانياً وأثناء تنويمهم في مستشفيات الوزارة.

ولفت وزير الصحة النظر إلى أن ما يقارب من 1600 مصاب في حادث التدافع راجعوا المستشفيات وقد خرج منهم 90 % تقريباً ولا يزال 120 مصاباً منوماً في مستشفيات مكة المكرمة وجدة يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

 

Email