نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة يعود إلى عدن

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل خالد بحاح نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء إلى مدينة عدن قبل قليل ، يرافقه 6 من وزراء حكومته .

وهذه هي المرة الأولى التي يعود فيها بحاح إلى عدن منذ توليه مهام منصبه كنائب لرئيس الجمهورية ، و رئيسا للوزراء حيث كان ورئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة يقيمون في المملكة العربية السعودية ، بانتظار العودة إلى اليمن .

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت، عشية عيد الفطر، تحرير محافظة عدن بشكل كامل، وبالرغم من سقوط قذائف حوثية على مطار عدن الذي عاود نشاطه بعد توقف دام أربعة أشهر، فإن عدة طائرات إغاثة،سعودية وإماراتية، هبطت في المطار خلال الأيام الماضية.

وهبطت في مطار عدن في 16 يوليو الماضي ، أول طائرة  منذ 4 أشهر، وحملت الطائرة القادمة من الرياض أيضاً، عدداً من المسؤولين الحكوميين اليمنيين.

وقالت مصادر في مجلس محافظة عدن: إن "الطائرة كانت تحمل عدداً من القيادات المدنية والعسكرية، بينهم وزير الداخلية عبده الحذيفي، ومدير جهاز الأمن القومي علي الأحمدي، ووزير النقل بدر باسلمة، ووزير الداخلية الأسبق حسين عرب، وآخرون".

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قد أمر في وقت سابق عدداً من المسؤولين اليمنيين بالذهاب إلى عدن؛ لترتيب وصول كافة أعضاء الحكومة اليمنية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وينتظر أن يقوم بحاح والوفد المرافق له بجهود سياسية وميدانية تهدف إلى توسيع سيطرة المقاومة الشعبية، والمساهمة في إيقاف القتال مع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح.

Email