بالصور.. طائرتان عمانيتان تنقلان جثامين ومصابي حادث الأحساء

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تكاتفت الجهود العمانية الحكومية والشعبية في نجدة ضحايا الحادث الذي وقع أمس لمعتمرين عمانيين في الحافلة التي كانت تقلهم في  الاحساء بالمملكة العربية السعودية .

وقالت شبكة الأخبار العمانية  أنه وبتوجيهات من صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم توجهت صباح اليوم طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني إلى الاحساء  ، وذلك لنقل الجثامين والمصابين والمرافقين لهم في حادث المعتمرين العمانيين بخريص إلى السلطنة، حيث ترأس الوفد  خالد بن هلال بن ناصر المعولي ، رئيس مجلس الشورى ، وبعد الظهر توجهت طائرة أخرى لدعم الطائرة الأولى  .

في الأثناء وجه بنك الدم المركزي  في ولاية بوشر نداءً إنسانيا عاجلاً للتبرع بالدم وذلك إستعدادًا لإستقبال المصابين في الحادث ، وعلى إثر ذلك توافد العشرات من العمانيين للتبرع استجابة لنداء التبرع بالدم.

وقام رئيس مجلس الشورى العماني وعدد من المسؤولين بزيارة المصابين في مستشفى الملك فهد، فيما قام ممثل سفارة السلطنة بالمنطقه الشرقية بالسعودية يستكمل الإجرات الرسمية ﻻستلام جثث 7 من المتوفين من مستشفى مدينة العيون بالأحساء.

ونقلت شبكة الأخبار العمانية عن سفير السلطنة في الرياض تأكيده أنه تتم الآن إجراءات نقل المتوفين الــ 9 و 27 من المصابين إلى السلطنة.
 

Email