ولي العهد: متفائل بانسجام ألوان الطيف البحريني

المنامة: إفشال مؤامرة 2011 حقق الاستقرار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن المملكة مرت بمؤامرات عدة آخرها في 2011 التي أفشلتها السلطات لتبقى البلاد آمنة ومستقرة، فيما أعرب ولي العهد النائب الأول لرئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بانسجام ألوان الطيف البحريني.

وقال رئيس الوزراء البحريني لدى زيارته عدداً من المجالس الرمضانية إن المملكة «مرت بمؤامرات عدة تستهدف استقرارها أفشلت جميعها، وآخرها مؤامرة 2011 التي أفشلناها لتبقى البحرين آمنة مستقرة ومطمئنة بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة». وأشار إلى أن «الأمن والاقتصاد صنوان لا يمكن فصلهما عن بعض، فالاقتصاد يحتاج إلى بيئة آمنة تفسح له المجال للنمو، والأمن يحتاج إلى اقتصاد قوي يدعمه ويعزز أركانه».

ودعا الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى «تغليب المصلحة الوطنية والالتفاف حولها وتكريس قيم التآخي والتعايش والتكاتف للحفاظ على مملكتنا كواحة أمن وأمان».

ولفت إلى أن البحرين «مرت بتحديات صعبة، وروح المسؤولية والحس الوطني لدى الشعب وحكمة قيادتها هي التي توصلها دوماً لبر الأمان»، مشدداً على أن «مسيرة العمل ماضية في طريقها من أجل الارتقاء بالمملكة وتحقيق تطلعات الشعب البحريني».

وأوضح أن البحرين «تمتلك رصيداً تاريخياً زاخراً يجب الحفاظ عليه وضمان نقله إلى الأجيال»، ودعا إلى «استثمار أجواء شهر رمضان وروحانيته لتكريس قيم التواصل الممتدة في تراثنا وعاداتنا الأصيلة لتعزيز الروابط والتلاحم بين أبناء الشعب».

انسجام ألوان

من جهته، أعرب ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بـ«انسجام ألوان الطيف البحريني كافة، ليستمر نموذجا يعتز به، فالوئام الذي يعيشه المجتمع البحريني هو جزء لا يتجزأ من منظومة القيم والمبادئ التي تؤطر جهود ومساعي العمل الجاد من أجل المزيد من نهضة المملكة ونمائها». ووصف ولي العهد خلال زيارته عدداً من المجالس الرمضانية ما تحقق للبحرين من منجزات بأنه «نتاج حقيقي للعمل الوطني المخلص».

توعية

شدد علماء دين على أهمية توعية المجتمع بجوانب الالتزام بقيم الاعتدال الفكري والحوار المنطقي بهدف مواجهة جميع مظاهر الغلو والتطرف. وحذر علماء الدين خلال أمسية دينية أقامتها محافظة العاصمة المنامة من موجة التطرّف الديني التي باتت تشهدها المجتمعات العربية وبخاصة بين فئة الشباب، مؤكدين أن التطرّف الديني يؤثر سلباً على السلم الأهلي والعيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد. بنا

Email