يوسف دعيس: هيئات الأعمال الخيرية شريك استراتيجي

إشادة فلسطينية بمساعدات الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف دعيس بالمساعدات القيمة التي تقدمها دولة الإمارات وهيئاتها الخيرية للقطاعات التعليمية والصحية في الأراضي الفلسطينية.

وقال دعيس خلال حضوره حفل تخريج الفوج الثالث عشر لمدارس الإيمان وحفظة القرآن الكريم في بلدة عنبتا القريبة من طولكرم، التي دعمتها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، إن لدولة الإمارات من خلال هيئاتها وجمعياتها العاملة في فلسطين بصمات كثيرة وواضحة في العديد من مجالات الحياة والقطاعات التعليمية والصحية والإنسانية والاجتماعية.

وأضاف إن هناك أعمالاً كثيرة ومميزة لهيئة الأعمال الإماراتية التي تعتبر شريكاً استراتيجياً للجان الزكاة التي تعمل من خلال صندوق الزكاة المركزي خاصة على صعيد الخدمات الاجتماعية وكفالات الأيتام والأسر الفقيرة والمشاريع الصغيرة التي تساعد بعض الأسر الفقيرة.

وقد كرم وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية لدورها في دعم تأهيل مستوصف تابع للجنة زكاة عنبتا بعدما وفرت أجهزة متطورة للمختبر الطبي مكنت المركز من تشغيل خدماته من جديد بعد توقف دام سنوات.

على صعيد متصل قدم مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية إبراهيم الراشد شيكاً بواقع 130 ألف دولار لصالح كفالات أيتام زكاة طولكرم المركزية.

وقال الراشد إن مستوصف الإيمان من أقدم المراكز الصحية في بلدة عنبتا وكان ينقصه تجهيز المختبر ومده بالأجهزة اللازمة لكي يعود للعمل من جديد بعد فترة انقطاع بسبب نقص التمويل وضعف الخدمات وتقادم الأجهزة الطبية، مؤكداً أن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية قدمت خلال العام الماضي 2014 ما يقارب 2.5 مليون دولار لصالح تطوير الخدمات الصحية في جميع المحافظات الفلسطينية وهي مستمرة في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وشكر رئيس لجنة زكاة طولكرم هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية على دعمها الدائم لفقراء وأسر محافظة طولكرم حيث تعتبر الهيئة من أكبر الكافلين لأيتام المحافظة بما يقارب 700 يتيم وتساند الزكاة في خدماتها الإغاثية والاجتماعية بشكل كبير.

Email