أدانت بشدة استهداف أحد مساجد الدمام بتفجير جبان أثناء صلاة الجمعة

الإمارات: دعمنا القوي للسعودية في مواجهة الإرهاب

رجل أمن ومواطنان سعوديان في موقع التفجير الإرهابي | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدانت الإمارات أمس التفجير الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد في مدينة الدمام بالسعودية أثناء صلاة الجمعة وأسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين.

وقال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في تصريح له، إن الإمارات إذ تدين بشدة هذا العمل الإرهابي الجبان وتجدد رفضها الدائم لكل أشكال العنف والإرهاب لتؤكد تضامنها ودعمها القوي للسعودية الشقيقة في مواجهة هذه الجرائم الإرهابية الخطيرة التي تستهدف النيل من وحدة النسيج الوطني بالمملكة.

وأكد أن هذه الجريمة الإرهابية تقتضي ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي وتكثيفها على الصعد كافة لمواجهة هذه الأعمال الجبانة والفكر الضال الذي لا يرعى للنفس البشرية وأماكن العبادة أية حرمة، مشدداً معاليه على حرمة الدماء وحرمة بيوت الله. ونفذ إرهابي هجوماً انتحارياً بحزام ناسف قرب مسجد العنود في مدينة الدمام بعد إحباط السلطات الأمنية تسلله إلى داخل المسجد أثناء صلاة الجمعة.

وأسفر الهجوم عن مقتل الانتحاري الذي تنكر بزي امرأة للتسلل إلى مصلى النساء كما استشهد 3 أشخاص وأصيب 4 آخرون في ثاني عملية انتحارية يتبناها تنظيم داعش تستهدف مسجداً عقب الجريمة الإرهابية الآثمة ببلدة القديح.

ووصف الأمين العام لمجلس التعاون د. عبداللطيف الزياني هذا الحادث الإرهابي بأنه عمل إجرامي يتنافى مع كل القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية، مؤكداً التزام دول المجلس باجتثاث الإرهاب بغض النظر عن أسبابه ومرتكبيه.

 

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email