ضبط 129 «إخوانياً» ومقتل 7 إرهابيين في سيناء

انفجارات تهز أحياء في القاهرة

مصريون يتجمعون بالقرب من موقع الانفجار في الزيتون - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع استمرار محاولات الإرهابيين إثارة العنف والفوضى في الشارع المصري، هزّت سلسلة انفجارات أحياء في القاهرة،بدون وقوع اصابات في حين تمكّنت قوى الأمن من إلقاء القبض على 129 إخوانياً منهم 113 من القيادات الوسطى و16 من أعضاء اللجان الفرعية،بينما تمكن الجيش من قتل سبعة إرهابيين شمالي سيناء.

وشهدت أحياء المطرية وحدائق الزيتون وحلمية الزيتون شرقي القاهرة أمس سلسلة انفجارات متفرقة، إذ انفجرت ثلاث عبوات ناسفة في منطقة حلمية الزيتون، وعبوتان في حدائق الزيتون، وثلاثة انفجارات أخرى في المطرية بينها انفجار داخل محطة مترو الأنفاق، فيما لقي ارهابي مصرعه أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة.

ضبط إرهابيين

على صعيد متصل، أسفرت المتابعات الأمنية المكثّفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية التي تستهدف القيادات الوسطى لجماعة الإخوان والتنظيمات الموالية من المتهمين في قضايا التعدّي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها، عن ضبط 113 من تلك العناصر..

فيما أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخطّطات وتحرّكات أعضاء لجان العمليات النوعية للإخوان والتي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية عن ضبط 16 من أعضاء تلك اللجان بمحافظات الجيزة، والقليوبية، وكفر الشيخ.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من خلال تنفيذ حملات مُكثفة على مستوى بعض المحافظات من ضبط 12 من العناصر المتطرّفة المطلوب ضبطهم على ذمة قضايا.

مقتل إرهابيين

إلى ذلك، قتل نحو سبعة عناصر تكفيرية إرهابية شمالي سيناء، وذلك في عمليات قصف جوي شهدتها منطقة جنوب الشيخ زويد، نفذتها قوات الأمن المصرية في إطار العمليات العسكرية التي تشهدها سيناء، وتستهدف تطهيرها من البؤر الإرهابية والتكفيرية.

وقفات

في الأثناء، شهدت بعض المحافظات اعمال تخريب متفرّقة من قبل عناصر جماعة الإخوان، وشهدت محافظات أخرى وقفات داعمة للسلطات المصرية ومناهضة للأعمال الإرهابية التي تقوم بها الجماعة، أبرزها وقفة شهدتها محافظة كفر الشيخ تنديداً بالعملية الإرهابية التي استهدفت طلابا بالكلية الحربية بمحيط ستاد المحافظة قبل أيام. ونظم نشطاء بمحافظة الإسكندرية وقفة دعم للرئيس عبد الفتاح السيسي واحتفالا بذكرى تحرير سيناء، مندّدين بجماعة الإخوان وممارساتها.

Email