قرقاش: التهجّم الإيراني على السعودية لن يشق الصف الخليجي

«عاصفة الحزم» تمحو دفاعات الحوثيين الجوية و80 ٪ من مخازن الأسلحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الناطق باسم تحالف «عاصفة الحزم» أحمد عسيري، إنّ «التحالف نجح في تدمير 80 في المئة من مستودعات الأسلحة الخاصة بالحوثيين، وتحييد 95 في المئة من أسلحتهم المستخدمة في الدفاعات الجوية، خلال 2500 غارة نفذها التحالف على مدى الـ 25 يوماً الماضية».

وأوضح عسيري خلال المؤتمر الصحافي اليومي من الرياض، أنّ «الحوثيين استخدموا الفنادق والمدارس والمستشفيات كمستودعات للأسلحة، كما خزنت في عدن كميات كبيرة من السلاح، ما دفع قوات التحالف لاستهدافها وتدمير 80 في المئة من تلك المخازن»، مشيراً إلى أنّ «القوات الجوية للتحالف حصلت على سيادة جوية كاملة ومنعت الميليشيات الحوثية من استخدام القوات الجوية اليمنية».

وتكبد المتمردون الحوثيون خسائر كبيرة خلال تصدي المقاومة الشعبية لهم في 8 محافظات يمنية حيث سقط لهم عشرات القتلى وعدد من الأسرى وخسروا مواقع مهمة.

 بينما تتزايد كل يوم أعداد المنشقين عن قوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح المتحالف مع الحوثيين، حيث أعلنت قوات الجيش في محافظة حضرموت الولاء للشرعية الدستورية بعد أن كانت متحالفة مع الانقلابيين، وتعد تلك القوات نحو 20 ألف جندي، وتتكون من 7 وحدات قتالية تغطي نصف حدود البلاد مع السعودية.

إلى ذلك أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن الهجوم الإيراني الشرس ضد السعودية لن ينجح في شق الصف الخليجي، مؤكداً أن «عاصفة الحزم» مشروع عروبي مشترك تجاه التمدد الإيراني وسياسة سيطرة الميليشيات.

لقراءة أخبار أخرى

Email