قتلى باشتباكات عدن والحوثيون بالقصر الرئاسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطر مسلحو جماعة الحوثي على القصر الرئاسي في عدن، الخميس، بعد معارك عنيفة في حي كريتر، أسفرت عن مقتل 44 شخصا، بينهم 20 من أتباع الحوثي، وفقا لممصادر عسكرية وطبية.

واندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة كريتر، وسط مدينة عدن، جنوبي اليمن، بين الحوثيين وعناصر اللجنان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وفق ما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".

يأتي ذلك بعد تراجع مسلحي الحوثي من بعض المناطق التي كانوا يسيطرون عليها في مدينة عدن، الخميس، بفعل الضربات المتواصل من الطيران الحربي لقوات التحالف على المدينة.

وقال سكان بمدينة عدن إن المقاتلين الحوثيين انسحبوا من مواقع في وسط المدينة الجنوبية الساحلية، بعد ضربات جوية نفذها التحالف بقيادة السعودية فجر الخميس، ضمن عملية عاصفة الحزم.

وأضافوا أن وحدة من المسلحين المتحالفين معهم انسحبت أيضا بعدما كانت قد تقدمت في منطقة خور مكسر بالمدينة قبل 24 ساعة، لكنها لا تزال موجودة في أجزاء من المنطقة.

ونفت مصادر رسمية أن تكون هناك عملية إنزال لأي قوات برية في عدن كما تناقلتها وسائل الإعلام.

وفي وقت سابق الأربعاء، قتل 19 شخصا بينهم 8 حوثيين إثر معارك عنيفة اندلعت بين مسلحي الحوثي واللجان الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، في شوارع حي خور مكسر في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

Email